كتب المحلل يوني بن مناحيم، أن زعيم حزب الله، حسن نصر الله، بدأ بتطبيق معادلاته الجديدة وتغيير قواعد اللعبة التي كانت مألوفة منذ نهاية حرب لبنان الثانية، وتثبيت معادلة الردع الجديدة، مع إسرائيل. فإسقاط الطائرة المسيّرة الإسرائيلية، يعد جزءا من استراتيجية محور المقاومة بالرد على أي هجوم إسرائيلي من جبهات لبنان والعراق وسورية وقطاع غزة. ويبدو أن نصر الله، مصمم على الوفاء بوعوده.

 

المعادلة الجديدة التي يريد نصر الله تثبيتها، تشكل خطرا على إسرائيل، ويمكن أن تحد من حرية "عمل سلاح الجو الإسرائيلي"، خاصة إذا حصل حزب الله على دفاعات جوية متطورة من إيران لاعتراض الطائرات الإسرائيلية، والحد من قدرة إسرائيل على جمع معلومات استخباراتية مهمة وحيوية في لبنان.

 

لذلك، يجب على إسرائيل أن تتصرف في أسرع وقت ممكن، وأن لا تسمح لـ نصر الله بفرض قواعد لعبة جديدة، تعرّض أمنها للخطر، ويجب على المستوى السياسي أن يفكر جديا بتوجيه ضربة وقائية قوية لمصنع تحسين دقة صواريخ حزب الله، ومواجهة كل التبعات التي قد تترتب على ذلك.

 

المركز اليروشالمي للدراسات

  • فريق ماسة
  • 2019-09-10
  • 9792
  • من الأرشيف

نصر الله بدأ بتغيير قواعد اللعبة وتثبيت معادلة الردع الجديدة

كتب المحلل يوني بن مناحيم، أن زعيم حزب الله، حسن نصر الله، بدأ بتطبيق معادلاته الجديدة وتغيير قواعد اللعبة التي كانت مألوفة منذ نهاية حرب لبنان الثانية، وتثبيت معادلة الردع الجديدة، مع إسرائيل. فإسقاط الطائرة المسيّرة الإسرائيلية، يعد جزءا من استراتيجية محور المقاومة بالرد على أي هجوم إسرائيلي من جبهات لبنان والعراق وسورية وقطاع غزة. ويبدو أن نصر الله، مصمم على الوفاء بوعوده.   المعادلة الجديدة التي يريد نصر الله تثبيتها، تشكل خطرا على إسرائيل، ويمكن أن تحد من حرية "عمل سلاح الجو الإسرائيلي"، خاصة إذا حصل حزب الله على دفاعات جوية متطورة من إيران لاعتراض الطائرات الإسرائيلية، والحد من قدرة إسرائيل على جمع معلومات استخباراتية مهمة وحيوية في لبنان.   لذلك، يجب على إسرائيل أن تتصرف في أسرع وقت ممكن، وأن لا تسمح لـ نصر الله بفرض قواعد لعبة جديدة، تعرّض أمنها للخطر، ويجب على المستوى السياسي أن يفكر جديا بتوجيه ضربة وقائية قوية لمصنع تحسين دقة صواريخ حزب الله، ومواجهة كل التبعات التي قد تترتب على ذلك.   المركز اليروشالمي للدراسات

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة