كتبت المحللة السياسية نوا لانداو، أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، يتأهب لاحتمال تحسن العلاقات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الايراني حسن روحاني. وأشارت إلى أن الدافع الرئيس، لزيارة نتنياهو لبريطانيا لم يكن لقاء رئيس الحكومة بوريس جونسون، وإنما الرغبة بمواصلة الحوار بشأن إيران.

وأوضحت لانداو، أنه بعد فترة طويلة من التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، على خلفية قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي وتشديد العقوبات على ايران، يتعين على نتنياهو الاستعداد لاحتمال أن يصافح ترامب الرئيس الإيراني قبلالتوصل إلى نسخة جديدة من الاتفاق النووي.وهذا يعتبر سيناريو مرعب لنتنياهو، الذي يصلي من أجل ألا يحدث ذلك قبل الانتخابات الاسرائيلية. وفي مثل هذا الظرف المعقد، لا خيار أمام نتنياهو إلا تقديم نفسه كحليف داعم لترامب.

 

  • فريق ماسة
  • 2019-09-09
  • 14101
  • من الأرشيف

محللة اسرائيلية: مصافحة بين ترامب وروحاني سيناريو مرعب لـ نتنياهو

كتبت المحللة السياسية نوا لانداو، أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، يتأهب لاحتمال تحسن العلاقات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الايراني حسن روحاني. وأشارت إلى أن الدافع الرئيس، لزيارة نتنياهو لبريطانيا لم يكن لقاء رئيس الحكومة بوريس جونسون، وإنما الرغبة بمواصلة الحوار بشأن إيران. وأوضحت لانداو، أنه بعد فترة طويلة من التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، على خلفية قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي وتشديد العقوبات على ايران، يتعين على نتنياهو الاستعداد لاحتمال أن يصافح ترامب الرئيس الإيراني قبلالتوصل إلى نسخة جديدة من الاتفاق النووي.وهذا يعتبر سيناريو مرعب لنتنياهو، الذي يصلي من أجل ألا يحدث ذلك قبل الانتخابات الاسرائيلية. وفي مثل هذا الظرف المعقد، لا خيار أمام نتنياهو إلا تقديم نفسه كحليف داعم لترامب.  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة