أكدت مصادر محلية لوكالة أنباء آسيا أن قوات سورية الديمقراطية بدأت تطبيق التجنيد الإجباري على المسافرين في مناطق سيطرتها بدير الزور .

وبموجب ذلك يتوجب على كل مسافر من مواليد 1990 - 2001 مراجعة مايُعرف بالقيادة العامة للدفاع الذاتي الواقعة في بلدة " جديد عكيدات " بهدف الحصول على دفتر خدمة عسكرية ( الدفاع الذاتي ) ، ودفع مبلغ 400 دولار كل عام للتأجيل عن الخدمة ، وأشارت مصادرنا أن الإجراء يشمل فقط المسافرين عن طريق مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق ، و لايُطبق الإجراء على من يسافر إلى تركيا أو دمشق .

مصادرنا بينت أن القرارات فرضت على من هم من مواليد 1989 ومادون ضرورة أخذ ورقة إذن عبور من أحد ( الكومينات ) المعينين في قراهم ، ومن لا يحمل دفتر ( الدفاع الذاتي ) وتأجيل السفر يمنع من دخول محافظة الحسكة أو يُساق للخدمة العسكرية .

هذا ولم يتم تطبيق قانون التجنيد الإجباري في مناطق سيطرة " قسد " بدير الزور حتى تاريخه ، لتستهدف الإجراءات الجديدة المسافرين فقط ، وعزت المصادر الأسباب كما يراها الأهالي أنها جاءت بهدف جباية الأموال لا أكثر .

من جانب آخر بدأت اليوم قوات " قسد " حملة مداهمات وتفتيش واسعة في قرية " الصبحة "بريف دير الزور الشمالي الشرقي ، حيث جرى نصب الحواجز العسكرية ، مصادرنا تشير إلى أن الحملة جاءت بعد القرارات التي أصدرتها " قسد " حول فرض حظر التجوال ومنع حمل السلاح وإطلاق النار في الأعراس والتي شملت مدينة البصيرة وجوارها نتيجة تردي الأوضاع الأمنية وتكرار عمليات التفجير والاغتيالات في الأيام الأخيرة الماضية .

وذكرت المصادر أن انفجار لغم من مخلفات تنظيم " داعش " أودى بحياة طفل في بلدة السوسة بالريف الشرقي لدير الزور الواقعة تحت سيطرة " قسد " .

 

  • فريق ماسة
  • 2019-08-20
  • 13770
  • من الأرشيف

" قسد " تفرض التجنيد الإجباري على المسافرين بدير الزور

أكدت مصادر محلية لوكالة أنباء آسيا أن قوات سورية الديمقراطية بدأت تطبيق التجنيد الإجباري على المسافرين في مناطق سيطرتها بدير الزور . وبموجب ذلك يتوجب على كل مسافر من مواليد 1990 - 2001 مراجعة مايُعرف بالقيادة العامة للدفاع الذاتي الواقعة في بلدة " جديد عكيدات " بهدف الحصول على دفتر خدمة عسكرية ( الدفاع الذاتي ) ، ودفع مبلغ 400 دولار كل عام للتأجيل عن الخدمة ، وأشارت مصادرنا أن الإجراء يشمل فقط المسافرين عن طريق مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق ، و لايُطبق الإجراء على من يسافر إلى تركيا أو دمشق . مصادرنا بينت أن القرارات فرضت على من هم من مواليد 1989 ومادون ضرورة أخذ ورقة إذن عبور من أحد ( الكومينات ) المعينين في قراهم ، ومن لا يحمل دفتر ( الدفاع الذاتي ) وتأجيل السفر يمنع من دخول محافظة الحسكة أو يُساق للخدمة العسكرية . هذا ولم يتم تطبيق قانون التجنيد الإجباري في مناطق سيطرة " قسد " بدير الزور حتى تاريخه ، لتستهدف الإجراءات الجديدة المسافرين فقط ، وعزت المصادر الأسباب كما يراها الأهالي أنها جاءت بهدف جباية الأموال لا أكثر . من جانب آخر بدأت اليوم قوات " قسد " حملة مداهمات وتفتيش واسعة في قرية " الصبحة "بريف دير الزور الشمالي الشرقي ، حيث جرى نصب الحواجز العسكرية ، مصادرنا تشير إلى أن الحملة جاءت بعد القرارات التي أصدرتها " قسد " حول فرض حظر التجوال ومنع حمل السلاح وإطلاق النار في الأعراس والتي شملت مدينة البصيرة وجوارها نتيجة تردي الأوضاع الأمنية وتكرار عمليات التفجير والاغتيالات في الأيام الأخيرة الماضية . وذكرت المصادر أن انفجار لغم من مخلفات تنظيم " داعش " أودى بحياة طفل في بلدة السوسة بالريف الشرقي لدير الزور الواقعة تحت سيطرة " قسد " .  

المصدر : الماسة السورية/ آسيا


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة