قال موقع تيك ديبكا الصهيوني، إن الجيشين، الأمريكي والإسرائيلي يتابعان عن كثب التحركات العسكرية للقوات الإيرانية وحزب الله، في مدينة البوكمال السورية على الحدود العراقية- السورية.

 وأضاف، أن السبب الأساس لذلك هو تقديرات استخباراتية تقول أن هذه القوات تستعد لتنفيذ هجمات ضد القوات الأمريكية شرق سورية، وضد أهداف داخل إسرائيل، كجزء من الرد الإيراني على العقوبات الأمريكية. إضافة لمعلومات أخرى تتحدث عن إقامة معسكرات تدريب لقوات موالية لإيران ستستخدم في تنفيذ الهجمات.

وأشار الموقع إلى طريقة استعداد القوات الموالية لإيران في المنطقة تشير إلى أن المخططين العسكريين الإيرانيين يعتقدون أن القوات الأمريكية في سورية والعراق، تستعد مع قوات إسرائيلية لمهاجمة أهداف عسكرية إيرانية في البوكمال وحولها، كضربة وقائية قبل أي عملية إيرانية ضد أهداف أمريكية أو إسرائيلية.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-10
  • 15489
  • من الأرشيف

الجيش الأمريكي والإسرائيلي يتابعان التحركات العسكرية الإيرانية وحزب الله في البوكمال شرق سورية

قال موقع تيك ديبكا الصهيوني، إن الجيشين، الأمريكي والإسرائيلي يتابعان عن كثب التحركات العسكرية للقوات الإيرانية وحزب الله، في مدينة البوكمال السورية على الحدود العراقية- السورية.  وأضاف، أن السبب الأساس لذلك هو تقديرات استخباراتية تقول أن هذه القوات تستعد لتنفيذ هجمات ضد القوات الأمريكية شرق سورية، وضد أهداف داخل إسرائيل، كجزء من الرد الإيراني على العقوبات الأمريكية. إضافة لمعلومات أخرى تتحدث عن إقامة معسكرات تدريب لقوات موالية لإيران ستستخدم في تنفيذ الهجمات. وأشار الموقع إلى طريقة استعداد القوات الموالية لإيران في المنطقة تشير إلى أن المخططين العسكريين الإيرانيين يعتقدون أن القوات الأمريكية في سورية والعراق، تستعد مع قوات إسرائيلية لمهاجمة أهداف عسكرية إيرانية في البوكمال وحولها، كضربة وقائية قبل أي عملية إيرانية ضد أهداف أمريكية أو إسرائيلية.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة