دعا تقرير صادر عن الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق بشأن علاقة مسؤولين سعوديين بارزين، من بينهم ولي العهد محمد بن سلمان، بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، بحسب ما نقلت وكالة "بي بي سي".

وأعلنت أغنيس كالامارد، مقرّرة الأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، التّوصّل إلى "أدلّة موثوق بها على تورّط مسؤولين سعوديّين كبار في قتل (الصحافي السعودي جمال) خاشقجي عمداً ومنهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان"، وقالت إنّ مقتل خاشقجي "إعدام خارج نطاق القانون تتحمّل مسؤوليّته الدّولة السّعودية".

وقالت مقرّرة الأمم المتحدة في تقريرها: "العقوبات الموجهة إلى سعوديّين في ما يتعلق بمقتل خاشقجي يتعين أن تشمل ولي العهد والأصول الشخصية له في الخارج".

وتابعت قائلة: "على الولايات المتحدة الأميركية بدء تحقيق في جريمة مقتل خاشقجي عن طريق مكتب التحقيقات الفيدرالي"، مضيفة: "على السعودية أن تعتذر إلى الحكومة التركية بسبب إساءتها استخدام الإمتيازات الدبلوماسية".

 

  • فريق ماسة
  • 2019-06-18
  • 11928
  • من الأرشيف

الأمم المتحدة: مقتل خاشقجي إعدام خارج القانون تتحمّل مسؤوليّته الدّولة السّعودية

دعا تقرير صادر عن الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق بشأن علاقة مسؤولين سعوديين بارزين، من بينهم ولي العهد محمد بن سلمان، بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، بحسب ما نقلت وكالة "بي بي سي". وأعلنت أغنيس كالامارد، مقرّرة الأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، التّوصّل إلى "أدلّة موثوق بها على تورّط مسؤولين سعوديّين كبار في قتل (الصحافي السعودي جمال) خاشقجي عمداً ومنهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان"، وقالت إنّ مقتل خاشقجي "إعدام خارج نطاق القانون تتحمّل مسؤوليّته الدّولة السّعودية". وقالت مقرّرة الأمم المتحدة في تقريرها: "العقوبات الموجهة إلى سعوديّين في ما يتعلق بمقتل خاشقجي يتعين أن تشمل ولي العهد والأصول الشخصية له في الخارج". وتابعت قائلة: "على الولايات المتحدة الأميركية بدء تحقيق في جريمة مقتل خاشقجي عن طريق مكتب التحقيقات الفيدرالي"، مضيفة: "على السعودية أن تعتذر إلى الحكومة التركية بسبب إساءتها استخدام الإمتيازات الدبلوماسية".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة