نقلت القناة 13 " الإسرائيلية عن رئيس الحكومة "الإسرائيلية"، بنيامين نتنياهو، قوله إن إسرائيل لن تسمح لإيران بحيازة أسلحة نووية، داعيا المجتمع الدولي لمواصلة فرض العقوبات على طهران، وتطبيق آلية عقوبات شاملة وصارمة بشكل فوري.

وفي ذات الإطار، أعرب رئيس شعبة الأبحاث الأسبق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، الجنرال المتقاعد يوسي كوبرفاسر، عن اعتقاده بأن يستمر التوتر في الخليج بعد اتهام الولايات المتحدة وبريطانيا إيران بالوقوف وراء الهجوم الأخير على ناقلات النفط، معتبرا أن الكرة في ملعب الولايات المتحدة. وأضاف، أن سياسة السير على حافة الهاوية التي تنتهجها إيران في الموضوع النووي والعقوبات، أوصلت الأوربيين إلى الاستنتاج بأنهم لا يستطيعون مساعدة طهران في ظل الوضع الحالي.

وقال كوبرفاسر، إن بإمكان الولايات المتحدة مواصلة سلوكها الحالي مع ايران، حيث يفضل الرئيس ترامب سياسة الضغط الاقتصادي، لكن واشنطن قد تختار تصعيد الوضع من خلال فرض حصار بحري على إيران، أو اعتماد سياسات متشددة أكثر تجاه السفن الإيرانية، وتشديد العقوبات. ولم يستبعد كوبرفاس ردا عسكريا ضد إيران او ضد حلفائها في المنطقة.

وفي إطار التحريض على إيران، زعم موقع /تيك ديبكا/ العبري، أن الولايات المتحدة تمتلك معلومات استخباراتية تؤكد أن حرس الثورة الإيراني أنهى تحضيراته لشن هجوم واسع على أهداف نفطية سعودية مهمة، في الأيام القليلة المقبلة. وأضاف، أن هذا هو السبب الذي دفع الرئيس ترامب للاجتماع في البيت الأبيض مع عدد من أعضاء الكونغرس الذين تم إبلاغهم أن الولايات المتحدة سترد عسكريا على الهجوم الإيراني في حال تنفيذه.

  • فريق ماسة
  • 2019-06-17
  • 10731
  • من الأرشيف

الاستخبارات الأمريكية تتهم الحرس الثوري الإيراني بالاستعداد لمهاجمة أهداف سعودية

نقلت القناة 13 " الإسرائيلية عن رئيس الحكومة "الإسرائيلية"، بنيامين نتنياهو، قوله إن إسرائيل لن تسمح لإيران بحيازة أسلحة نووية، داعيا المجتمع الدولي لمواصلة فرض العقوبات على طهران، وتطبيق آلية عقوبات شاملة وصارمة بشكل فوري. وفي ذات الإطار، أعرب رئيس شعبة الأبحاث الأسبق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، الجنرال المتقاعد يوسي كوبرفاسر، عن اعتقاده بأن يستمر التوتر في الخليج بعد اتهام الولايات المتحدة وبريطانيا إيران بالوقوف وراء الهجوم الأخير على ناقلات النفط، معتبرا أن الكرة في ملعب الولايات المتحدة. وأضاف، أن سياسة السير على حافة الهاوية التي تنتهجها إيران في الموضوع النووي والعقوبات، أوصلت الأوربيين إلى الاستنتاج بأنهم لا يستطيعون مساعدة طهران في ظل الوضع الحالي. وقال كوبرفاسر، إن بإمكان الولايات المتحدة مواصلة سلوكها الحالي مع ايران، حيث يفضل الرئيس ترامب سياسة الضغط الاقتصادي، لكن واشنطن قد تختار تصعيد الوضع من خلال فرض حصار بحري على إيران، أو اعتماد سياسات متشددة أكثر تجاه السفن الإيرانية، وتشديد العقوبات. ولم يستبعد كوبرفاس ردا عسكريا ضد إيران او ضد حلفائها في المنطقة. وفي إطار التحريض على إيران، زعم موقع /تيك ديبكا/ العبري، أن الولايات المتحدة تمتلك معلومات استخباراتية تؤكد أن حرس الثورة الإيراني أنهى تحضيراته لشن هجوم واسع على أهداف نفطية سعودية مهمة، في الأيام القليلة المقبلة. وأضاف، أن هذا هو السبب الذي دفع الرئيس ترامب للاجتماع في البيت الأبيض مع عدد من أعضاء الكونغرس الذين تم إبلاغهم أن الولايات المتحدة سترد عسكريا على الهجوم الإيراني في حال تنفيذه.

المصدر : خاص الماسة السورية / غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة