بعد أن أصدر الرئيس الأمريكي قراراً بعدم استيراد الهواتف الخليوية الصينية جاء رد الصينيين سريعاً فقرروا مقاطعة مطاعم كنتاكي الـ600 الموجودة في بلدهم، بحملة مقاطعة لم يسبق لها مثيل، ووقفوا أمام المطاعم ينشدون النشيد الوطني، وذلك في خطوة عملية لتأييد الموقف الوطني للحكومة الصينية.

وكانت إدارة ترامب قد وضعت في 15 أيار المنصرم شركة «هواوي» الصينية و68 شركة أخرى تابعة لها في 26 دولة على ما سمته «القائمة السوداء» أو «قائمة الكيانات» ما يعني أن عملاق الاتصالات الصينية لا يمكنه شراء معدات تكنولوجية أمريكية.

تضامن الصينين مع شركات بلدهم و بالتالي اقتصاده ردع العديد من الدول الأخرى للحاق بركب الولايات المتحدة الأمريكية ، و رفضت هذه الدول طلب ترامب بفرض عقوبات مماثلة على الصين .

  • فريق ماسة
  • 2019-06-10
  • 9984
  • من الأرشيف

رداً على مواقف ترامب... الصينيون يقاطعون مطاعم "كنتاكي" الأمريكية و ينشدون النشيد الوطني أمامها

بعد أن أصدر الرئيس الأمريكي قراراً بعدم استيراد الهواتف الخليوية الصينية جاء رد الصينيين سريعاً فقرروا مقاطعة مطاعم كنتاكي الـ600 الموجودة في بلدهم، بحملة مقاطعة لم يسبق لها مثيل، ووقفوا أمام المطاعم ينشدون النشيد الوطني، وذلك في خطوة عملية لتأييد الموقف الوطني للحكومة الصينية. وكانت إدارة ترامب قد وضعت في 15 أيار المنصرم شركة «هواوي» الصينية و68 شركة أخرى تابعة لها في 26 دولة على ما سمته «القائمة السوداء» أو «قائمة الكيانات» ما يعني أن عملاق الاتصالات الصينية لا يمكنه شراء معدات تكنولوجية أمريكية. تضامن الصينين مع شركات بلدهم و بالتالي اقتصاده ردع العديد من الدول الأخرى للحاق بركب الولايات المتحدة الأمريكية ، و رفضت هذه الدول طلب ترامب بفرض عقوبات مماثلة على الصين .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة