كشف تقرير لسلطة الضرائب الإسرائيلية، عن حجم الخسائر التي ألحقتها الصواريخ التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية بالمستوطنات الإسرائيلية في المواجهة الأخيرة، موضحا أن مدينتي أسدود وعسقلان، كانتا الأكثر تضررا، حيث تضرر 166 منزلا بشكل مباشر في أسدود، كما لحقت أضرار بـ 90 مركبة، في حين تضرر 90 منزلا و 50 مركبة في عسقلان. كما لحقت أضرار بمناطق أخرى استهدفتها الصواريخ الفلسطينية، مثل كريات غات وسديروت ومستوطنات غلاف غزة، حيث تم تسجيل 130 حالة إصابة مباشرة بالمباني وعشرات الأضرار التي أصابت المركبات.

وجاء في التقرير انه تم نقل أكثر من 1000 إسرائيلي إلى مراكز العلاج النفسية بسبب إصابتهم بالهلع وأعراض اضطرابات ما بعد الصدمة النفسية. وأشار التقرير إلى أن جولات المواجهة وإطلاق البالونات الحارقة ومسيرات العودة، أدت إلى ارتفاع دراماتيكي في عدد الإسرائيليين الذين يتوجهون إلى مراكز العلاج النفسي، حيث تم تسجيل وصول أكثر من 200 إسرائيلي يوميا إلى هذه المراكز، منذ بدء مسيرات العودة، معظمهم من الجنود المسحرين من الخدمة العسكرية. 

  • فريق ماسة
  • 2019-05-12
  • 14223
  • من الأرشيف

تقرير إسرائيلي يكشف عن حجم الخسائر التي ألحقتها صواريخ غزة بالمستوطنات الإسرائيلية

كشف تقرير لسلطة الضرائب الإسرائيلية، عن حجم الخسائر التي ألحقتها الصواريخ التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية بالمستوطنات الإسرائيلية في المواجهة الأخيرة، موضحا أن مدينتي أسدود وعسقلان، كانتا الأكثر تضررا، حيث تضرر 166 منزلا بشكل مباشر في أسدود، كما لحقت أضرار بـ 90 مركبة، في حين تضرر 90 منزلا و 50 مركبة في عسقلان. كما لحقت أضرار بمناطق أخرى استهدفتها الصواريخ الفلسطينية، مثل كريات غات وسديروت ومستوطنات غلاف غزة، حيث تم تسجيل 130 حالة إصابة مباشرة بالمباني وعشرات الأضرار التي أصابت المركبات. وجاء في التقرير انه تم نقل أكثر من 1000 إسرائيلي إلى مراكز العلاج النفسية بسبب إصابتهم بالهلع وأعراض اضطرابات ما بعد الصدمة النفسية. وأشار التقرير إلى أن جولات المواجهة وإطلاق البالونات الحارقة ومسيرات العودة، أدت إلى ارتفاع دراماتيكي في عدد الإسرائيليين الذين يتوجهون إلى مراكز العلاج النفسي، حيث تم تسجيل وصول أكثر من 200 إسرائيلي يوميا إلى هذه المراكز، منذ بدء مسيرات العودة، معظمهم من الجنود المسحرين من الخدمة العسكرية. 

المصدر : خاص الماسة السورية / غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة