أعلن وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم، عن البدء بالإنتاج التجاري للغاز من البحر المتوسط بحلول العام 2023، مؤكدا أن الاحتياطي المقدر لبلوك بحري واحد من الغاز يعادل احتياطي البر كاملا. ويقدر بـ 250 مليار متر مكعب للبلوك الواحد.

 

وكشف الوزير السوري، أن عقد تنقيب واستخراج الغاز أٌبرم مع شركات روسية تقوم حاليا بالاستكشاف والحفر في المنطقة الساحلية، مشيرا إلى أن عملية استخراج الغاز سيرافقها كميات قليلة من النفط الخفيف.

لابد وأن نذكر هنا بأن سوريا تعاني من حرب طاحنة أفقدتها معظم ثرواتها الباطنية إن كانت النفطية منها لوقوع الآبار تحت سيطرة ما يسمى قوات "قسد" أو بيد تنظيم "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من دول العالم وغيرهما من التنظيمات الإرهابية أو بسبب عدم إمكانية التنقيب عن آبار جديدة بسبب عدم توفر الإمكانيات التقنية والمادية.

  • فريق ماسة
  • 2019-05-10
  • 11938
  • من الأرشيف

شركات روسية تنقب عن الغاز في سورية

أعلن وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم، عن البدء بالإنتاج التجاري للغاز من البحر المتوسط بحلول العام 2023، مؤكدا أن الاحتياطي المقدر لبلوك بحري واحد من الغاز يعادل احتياطي البر كاملا. ويقدر بـ 250 مليار متر مكعب للبلوك الواحد.   وكشف الوزير السوري، أن عقد تنقيب واستخراج الغاز أٌبرم مع شركات روسية تقوم حاليا بالاستكشاف والحفر في المنطقة الساحلية، مشيرا إلى أن عملية استخراج الغاز سيرافقها كميات قليلة من النفط الخفيف. لابد وأن نذكر هنا بأن سوريا تعاني من حرب طاحنة أفقدتها معظم ثرواتها الباطنية إن كانت النفطية منها لوقوع الآبار تحت سيطرة ما يسمى قوات "قسد" أو بيد تنظيم "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من دول العالم وغيرهما من التنظيمات الإرهابية أو بسبب عدم إمكانية التنقيب عن آبار جديدة بسبب عدم توفر الإمكانيات التقنية والمادية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة