رد الشباب السوري على مواقع التواصل الاجتماعي على ما ادلى به الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول سورية.

أبرز الردود كان ما نشرته شبكة دمشق الآن ، حول فتح سورية لمخازينها الاحتياطية من القمح وبيعها للعرب لتجاوز ما يمرون به من أزمة.

الشبكة نشرت مقال موجود على موقع قناة الجزيرة القطرية للكاتب سامح هنانده من الدوحة يقول فيه أن قرار سورية  تزويد مصر والأردن واليمن بـ276 ألف طن من مخزوناتها الإستراتيجية من القمح لمساعدة الدول الثلاث على تلبية احتياجاتها من هذه المادة أثار استغراب المراقبين في ضوء ما تمر به المنطقة .

وأشار الكاتب إلى ما ألمح إليه وزير الاقتصاد السوري آنذاك عامر حسني لطفي بأن سحب هذه الكميات أثر على المخزون الاستراتيجي لسورية إلا أن رغبة السيد الرئيس بشار الأسد كانت هي إيصال هذه المادة الاستراتيجية ، مما يدل على موقف عربي شجاع .

وأسهب الكاتب بكلام وزير الاقتصاد وأمله في أن تستيطع سورية استدراك المخزون الذي خرج من القمح إلى الدول المذكورة في المواسم القادمة.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال خلال جلسة «ما بعد الحروب والنزاعات المسلحة» ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى شباب العالم بأن بلاده لن تدفع دولاراً واحداً لإعادة إعمار سورية.

  • فريق ماسة
  • 2018-11-04
  • 12820
  • من الأرشيف

السوريون يردون على السيسي بمقال من العام 2007... سورية فتحت مخازينها الاحتياطية من القمح لتزويد مصر والأردن واليمن

رد الشباب السوري على مواقع التواصل الاجتماعي على ما ادلى به الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول سورية. أبرز الردود كان ما نشرته شبكة دمشق الآن ، حول فتح سورية لمخازينها الاحتياطية من القمح وبيعها للعرب لتجاوز ما يمرون به من أزمة. الشبكة نشرت مقال موجود على موقع قناة الجزيرة القطرية للكاتب سامح هنانده من الدوحة يقول فيه أن قرار سورية  تزويد مصر والأردن واليمن بـ276 ألف طن من مخزوناتها الإستراتيجية من القمح لمساعدة الدول الثلاث على تلبية احتياجاتها من هذه المادة أثار استغراب المراقبين في ضوء ما تمر به المنطقة . وأشار الكاتب إلى ما ألمح إليه وزير الاقتصاد السوري آنذاك عامر حسني لطفي بأن سحب هذه الكميات أثر على المخزون الاستراتيجي لسورية إلا أن رغبة السيد الرئيس بشار الأسد كانت هي إيصال هذه المادة الاستراتيجية ، مما يدل على موقف عربي شجاع . وأسهب الكاتب بكلام وزير الاقتصاد وأمله في أن تستيطع سورية استدراك المخزون الذي خرج من القمح إلى الدول المذكورة في المواسم القادمة. يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال خلال جلسة «ما بعد الحروب والنزاعات المسلحة» ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى شباب العالم بأن بلاده لن تدفع دولاراً واحداً لإعادة إعمار سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة