لم يلبث معبر « جابر – نصيب” الحدودي بين الأردن وسوريا، فتح أبوابه حتى امتلأت الشوارع الرئيسة الواصلة إليه، بالمركبات والتجار.

ويعول القطاع الخاص الأردني، على فتح المعبر المغلق منذ ثلاثة أعوام، في عودة حركة الصادرات والواردات، مع دول سوريا ولبنان وتركيا، ومنها إلى دول أوروبية.

قال رئيس جمعية المصدرين الأردنيين عمر أبو وشاح أن عودة التصدير البري، سيقلل الكلف التي كان يتحملها المصدرون، بما لا يقل عن 3 أضعاف مقارنة بالنقل الجوي أو البحري، مضيفاً أن « أهم البضائع التي كانت تصدر إلى سوريا وعبرها، تشمل المعدات الهندسية والألمنيوم والأدوية والبلاستيك، وغيرها من السلع الغذائية» حسبما نقلت صحيفة « القدس العربي ».

ومن جهته بينّ رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، محمد سميح، إن عدة مكاتب سياحية أردنية تقدمت ببرامج وعروض حزم سياحية للجمعية، وإلى وزارة السياحة، “وحصلت هذه المكاتب على موافقات فعلا لتشغيل رحلات إلى سوريا».

إلى ذلك، يشهد الطلب على الليرة السورية في الأردن نشاطاً قويا بحسب ممثل القطاع المالي والمصرفي في غرفة تجارة الأردن علاء ديرانية الذي أكد أن « معدل التبادل يوميا أصبح لا يقل عن 500 مليون ليرة سورية (183.3 ألف دولار) » .

 

 

  • فريق ماسة
  • 2018-10-22
  • 10906
  • من الأرشيف

انتعاش القطاع الخاص الأردني بعد فتح معبر نصيب الحدودي

  لم يلبث معبر « جابر – نصيب” الحدودي بين الأردن وسوريا، فتح أبوابه حتى امتلأت الشوارع الرئيسة الواصلة إليه، بالمركبات والتجار. ويعول القطاع الخاص الأردني، على فتح المعبر المغلق منذ ثلاثة أعوام، في عودة حركة الصادرات والواردات، مع دول سوريا ولبنان وتركيا، ومنها إلى دول أوروبية. قال رئيس جمعية المصدرين الأردنيين عمر أبو وشاح أن عودة التصدير البري، سيقلل الكلف التي كان يتحملها المصدرون، بما لا يقل عن 3 أضعاف مقارنة بالنقل الجوي أو البحري، مضيفاً أن « أهم البضائع التي كانت تصدر إلى سوريا وعبرها، تشمل المعدات الهندسية والألمنيوم والأدوية والبلاستيك، وغيرها من السلع الغذائية» حسبما نقلت صحيفة « القدس العربي ». ومن جهته بينّ رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، محمد سميح، إن عدة مكاتب سياحية أردنية تقدمت ببرامج وعروض حزم سياحية للجمعية، وإلى وزارة السياحة، “وحصلت هذه المكاتب على موافقات فعلا لتشغيل رحلات إلى سوريا». إلى ذلك، يشهد الطلب على الليرة السورية في الأردن نشاطاً قويا بحسب ممثل القطاع المالي والمصرفي في غرفة تجارة الأردن علاء ديرانية الذي أكد أن « معدل التبادل يوميا أصبح لا يقل عن 500 مليون ليرة سورية (183.3 ألف دولار) » .    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة