تطلق وزارة الصحة الأحد القادم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال حتى الـ 11 من تشرين الأول الجاري وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

وأعلنت الوزارة اتخاذ كل الاستعدادات الفنية واللوجستية لضمان نجاح الحملة في الوصول إلى 97ر2 مليون طفل في مختلف المحافظات عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة وضمن رياض الأطفال ومراكز الإقامة المؤقتة.

والحملة الوطنية هي الثانية خلال العام الجاري حيث نفذت الأولى في آذار الماضي وتأتي ضمن سلسلة أطلقتها وزارة الصحة عام 2013 حين سجلت عدة إصابات شلل أطفال بالفيروس البري الباكستاني المنشأ حملته المجموعات الإرهابية المسلحة إلى سورية بعد إعلانها خالية من المرض منذ عام 1995 ونجحت وزارة الصحة بالحملات المتواصلة في قطع سراية الفيروس ولم يبلغ عن أي حالة جديدة منذ بداية عام 2014 لكن عاد المرض بإصابات محدودة في حزيران الماضي حيث أعلنت المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال في الثامن منه تسجيل حالات مؤكدة بشلل الأطفال الفيروس المتحور في دير الزور.

  • فريق ماسة
  • 2018-10-03
  • 14147
  • من الأرشيف

الأحد القادم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال

تطلق وزارة الصحة الأحد القادم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال حتى الـ 11 من تشرين الأول الجاري وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة. وأعلنت الوزارة اتخاذ كل الاستعدادات الفنية واللوجستية لضمان نجاح الحملة في الوصول إلى 97ر2 مليون طفل في مختلف المحافظات عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة وضمن رياض الأطفال ومراكز الإقامة المؤقتة. والحملة الوطنية هي الثانية خلال العام الجاري حيث نفذت الأولى في آذار الماضي وتأتي ضمن سلسلة أطلقتها وزارة الصحة عام 2013 حين سجلت عدة إصابات شلل أطفال بالفيروس البري الباكستاني المنشأ حملته المجموعات الإرهابية المسلحة إلى سورية بعد إعلانها خالية من المرض منذ عام 1995 ونجحت وزارة الصحة بالحملات المتواصلة في قطع سراية الفيروس ولم يبلغ عن أي حالة جديدة منذ بداية عام 2014 لكن عاد المرض بإصابات محدودة في حزيران الماضي حيث أعلنت المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال في الثامن منه تسجيل حالات مؤكدة بشلل الأطفال الفيروس المتحور في دير الزور.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة