الزهايمر مرض يصيب بعض كبار السن بالنسيان وعدم التركيز او القدرة على تذكر الأحداث.. وكثير من الفنانين الكبار في السنوات الأخيرة طاردتهم الشائعات حول إصابتهم بالزهايمر.. في الوقت الذى تحرص أسرهم والمقربون منهم نفي الخبر والاعتراف به.. «الأنباء» تكشف في السطور التالية حقيقة إصابة بعض النجوم بالنسيان.

الفنانة ماجدة الصباحي مصابة بعدة أمراض أهمها الزهايمر.. وكشف الأمر بالطلب المقدم من ابنتها الوحيدة غادة نافع الى رئيس نيابة الدقي لشؤون الأسرة في يناير 2016 الذي تطلب فيه توقيع الكشف الطبي على والدتها عفاف علي كامل، حيث إنها بلغت من العمر ما يقرب من الـ 79 عاما وقتها.. وتعاني من الكثير من الأمراض ومريضة بمرض الزهايمر وغير قادرة على التصرف في أموالها وإدارة ممتلكاتها، وهذا الأمر يضر بأموالها الخاصة، وتلتمس تعيينها قيمة على أموالها وتركة والدتها عفاف علي كامل (ماجدة الصباحي).

 

الفنان صلاح السعدني الذي اختفى من الساحة الفنية منذ سنوات ولم يعد يظهر في حفلات التكريم أو العزاء والمناسبات الاجتماعية أكد بعض المقربين منه انه أصيب بالزهايمر ولكن أسرته تتكتم تماما على ذلك خاصة ان نجله الفنان احمد السعدني يتعامل مع تلك الأخبار بتجاهل تام باستثناء شائعة وفاته التي انتشرت منذ فترة.. وما يزيد من تلك الشائعة ان السعدني الكبير لم يظهر في اي مناسبة او صورة إلا نادرا مع ابنه وتظهر علامات كبر السن والمرض.

 

بعد نشر أحد الإعلاميين خبر إصابة الفنان القدير محمود ياسين بالزهايمر سارعت أسرته بنفي الخبر وتهديد من يسيء إليه باللجوء للقضاء ولكن غياب محمود ياسين نهائيا عن الإعلام والفن والمناسبات الاجتماعية منذ 3 سنوات.. إضافة لدموع زوجته في احد البرامج (شيخ البلد) جعل الشائعة تزداد وتقترب من التصديق.. وسعت «الأنباء» أكثر من مرة للاتصال بالفنان القدير غير ان هاتفه إما مغلق او ترد زوجته وتؤكد انه مشغول أو نائم.. وكانت أزمته مع الفنان عادل إمام واستبعاده من مسلسل (صاحب السعادة) سبب زيادة شائعة انه لم يكن قادرا على الحفظ.. وآخر ظهور له كان في ندوة أقيمت لتكريمه في مهرجان الاسكندرية السينمائي 2015.. وكان في قمة اليقظة والتركيز.

 

والبعض أشاع ان المطرب الشعبي احمد عدوية مصاب ببداية مرض الزهايمر.. ولذلك لا يستطع التحدث بتركيز لفترة طويلة وأن أسرته تحيط به دائما حتى لا يكتشف أحد مرضه.. ولكن الحقيقة ان عدوية منذ الحادث الشهير الذي تعرض له لم يعد قادرا على التركيز الكامل.

  • فريق ماسة
  • 2018-08-24
  • 12172
  • من الأرشيف

الزهايمر يطارد نجوم الزمن الجميل!

الزهايمر مرض يصيب بعض كبار السن بالنسيان وعدم التركيز او القدرة على تذكر الأحداث.. وكثير من الفنانين الكبار في السنوات الأخيرة طاردتهم الشائعات حول إصابتهم بالزهايمر.. في الوقت الذى تحرص أسرهم والمقربون منهم نفي الخبر والاعتراف به.. «الأنباء» تكشف في السطور التالية حقيقة إصابة بعض النجوم بالنسيان. الفنانة ماجدة الصباحي مصابة بعدة أمراض أهمها الزهايمر.. وكشف الأمر بالطلب المقدم من ابنتها الوحيدة غادة نافع الى رئيس نيابة الدقي لشؤون الأسرة في يناير 2016 الذي تطلب فيه توقيع الكشف الطبي على والدتها عفاف علي كامل، حيث إنها بلغت من العمر ما يقرب من الـ 79 عاما وقتها.. وتعاني من الكثير من الأمراض ومريضة بمرض الزهايمر وغير قادرة على التصرف في أموالها وإدارة ممتلكاتها، وهذا الأمر يضر بأموالها الخاصة، وتلتمس تعيينها قيمة على أموالها وتركة والدتها عفاف علي كامل (ماجدة الصباحي).   الفنان صلاح السعدني الذي اختفى من الساحة الفنية منذ سنوات ولم يعد يظهر في حفلات التكريم أو العزاء والمناسبات الاجتماعية أكد بعض المقربين منه انه أصيب بالزهايمر ولكن أسرته تتكتم تماما على ذلك خاصة ان نجله الفنان احمد السعدني يتعامل مع تلك الأخبار بتجاهل تام باستثناء شائعة وفاته التي انتشرت منذ فترة.. وما يزيد من تلك الشائعة ان السعدني الكبير لم يظهر في اي مناسبة او صورة إلا نادرا مع ابنه وتظهر علامات كبر السن والمرض.   بعد نشر أحد الإعلاميين خبر إصابة الفنان القدير محمود ياسين بالزهايمر سارعت أسرته بنفي الخبر وتهديد من يسيء إليه باللجوء للقضاء ولكن غياب محمود ياسين نهائيا عن الإعلام والفن والمناسبات الاجتماعية منذ 3 سنوات.. إضافة لدموع زوجته في احد البرامج (شيخ البلد) جعل الشائعة تزداد وتقترب من التصديق.. وسعت «الأنباء» أكثر من مرة للاتصال بالفنان القدير غير ان هاتفه إما مغلق او ترد زوجته وتؤكد انه مشغول أو نائم.. وكانت أزمته مع الفنان عادل إمام واستبعاده من مسلسل (صاحب السعادة) سبب زيادة شائعة انه لم يكن قادرا على الحفظ.. وآخر ظهور له كان في ندوة أقيمت لتكريمه في مهرجان الاسكندرية السينمائي 2015.. وكان في قمة اليقظة والتركيز.   والبعض أشاع ان المطرب الشعبي احمد عدوية مصاب ببداية مرض الزهايمر.. ولذلك لا يستطع التحدث بتركيز لفترة طويلة وأن أسرته تحيط به دائما حتى لا يكتشف أحد مرضه.. ولكن الحقيقة ان عدوية منذ الحادث الشهير الذي تعرض له لم يعد قادرا على التركيز الكامل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة