أصدر مجلس النقد والتسليف قراراً يَسمح فيه للمصارف العاملة في الجمهورية العربية السورية المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي، بتوظيف فائض القطع الأجنبي المتوفر لديها عن طريق إيداعه لدى مصرف سوريا المركزي في حسابات ودائع لأجل وفق الضوابط المحددة بهذا القرار.

واشار حاكم مصرف سورية المركزي د.دريد درغام إلى أن القرار الجديد يقضي بقيام كل متعامل سوري أو غير سوري المُدخر بالقطع الأجنبي سواء نقداً أو حوالات، سواء من داخل أو خارج سورية ، بوضعها في حساباته لدى المصارف العاملة المرخص لها التعامل بالقطع ، فيستفيد من العوائد التي تعرضها عليه تلك المصارف السورية.

وأكد درغام عدم رفض مصرف سورية المركزي أية ودائع واردة إليها لأنه أصبح بمقدورها توظيفها لدى مصرف سورية المركزي إما بشهادات الإيداع أو بودائع مباشرة.

 

  • فريق ماسة
  • 2018-08-14
  • 11916
  • من الأرشيف

السماح للمصارف بتوظيف فائضها من القطع الأجنبي لدى المصرف المركزي

أصدر مجلس النقد والتسليف قراراً يَسمح فيه للمصارف العاملة في الجمهورية العربية السورية المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي، بتوظيف فائض القطع الأجنبي المتوفر لديها عن طريق إيداعه لدى مصرف سوريا المركزي في حسابات ودائع لأجل وفق الضوابط المحددة بهذا القرار. واشار حاكم مصرف سورية المركزي د.دريد درغام إلى أن القرار الجديد يقضي بقيام كل متعامل سوري أو غير سوري المُدخر بالقطع الأجنبي سواء نقداً أو حوالات، سواء من داخل أو خارج سورية ، بوضعها في حساباته لدى المصارف العاملة المرخص لها التعامل بالقطع ، فيستفيد من العوائد التي تعرضها عليه تلك المصارف السورية. وأكد درغام عدم رفض مصرف سورية المركزي أية ودائع واردة إليها لأنه أصبح بمقدورها توظيفها لدى مصرف سورية المركزي إما بشهادات الإيداع أو بودائع مباشرة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة