أعلن مصدر عسكري سوري استعادة ثماني قرى وبلدات في منطقة حوض اليرموك بعد عمليات مكثفة لقوات الجيش السوري في أقصى ريف درعا الشمالي الغربي أسفرت عن القضاء على العديد من عناصر "داعش" وتدمير مقارهم.

وذكر المصدر في تصريح صحفي، "أن وحدات الجيش العاملة في المنطقة الجنوبية واصلت عملياتها في ريف درعا الشمالي الغربي وأحكمت سيطرتها على قرى وبلدات صيصون والعوام وجملة وعين حماطة وأبو رقة وأبو خرج والنافعة وسد النافعة".

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن القضاء على العديد من الإرهابيين ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة بينما تقوم وحدات الهندسة بتفكيك الإلغام وإزالة المفخخات التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وأشار المصدر إلى أنه بالتقدم الذي حققه الجيش في حربه على الإرهاب يكون قد اقترب بشكل كبير من إنهاء الوجود الداعشي في حوض اليرموك وريف درعا بشكل كامل.

وكانت قد ذكرت مصادر في وقت سابق أن عمليات الجيش السوري تركزت على مقار "داعش" في قرية النافعة شمال بلدة الشجرة المعقل الرئيس لتنظيم "داعش" الارهابي في المنطقة وأسفرت عن تراجع مسلحي داعش عن مساحات واسعة بعد تكبيدهم خسائر بالعتاد والأفراد.

من جهتها، ذكرت مصادر في المعارضة السورية أن القوات السورية باتت تسيطر على نسبة 98% من محافظة درعا لتتقلص بذلك نسبة سيطرة تنظيم داعش في المنطقة إلى 2% من إجمالي المحافظة.

  • فريق ماسة
  • 2018-07-28
  • 13867
  • من الأرشيف

الجيش السوري يقترب من السيطرة على كامل درعا

 أعلن مصدر عسكري سوري استعادة ثماني قرى وبلدات في منطقة حوض اليرموك بعد عمليات مكثفة لقوات الجيش السوري في أقصى ريف درعا الشمالي الغربي أسفرت عن القضاء على العديد من عناصر "داعش" وتدمير مقارهم. وذكر المصدر في تصريح صحفي، "أن وحدات الجيش العاملة في المنطقة الجنوبية واصلت عملياتها في ريف درعا الشمالي الغربي وأحكمت سيطرتها على قرى وبلدات صيصون والعوام وجملة وعين حماطة وأبو رقة وأبو خرج والنافعة وسد النافعة". ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن القضاء على العديد من الإرهابيين ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة بينما تقوم وحدات الهندسة بتفكيك الإلغام وإزالة المفخخات التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في المنطقة. وأشار المصدر إلى أنه بالتقدم الذي حققه الجيش في حربه على الإرهاب يكون قد اقترب بشكل كبير من إنهاء الوجود الداعشي في حوض اليرموك وريف درعا بشكل كامل. وكانت قد ذكرت مصادر في وقت سابق أن عمليات الجيش السوري تركزت على مقار "داعش" في قرية النافعة شمال بلدة الشجرة المعقل الرئيس لتنظيم "داعش" الارهابي في المنطقة وأسفرت عن تراجع مسلحي داعش عن مساحات واسعة بعد تكبيدهم خسائر بالعتاد والأفراد. من جهتها، ذكرت مصادر في المعارضة السورية أن القوات السورية باتت تسيطر على نسبة 98% من محافظة درعا لتتقلص بذلك نسبة سيطرة تنظيم داعش في المنطقة إلى 2% من إجمالي المحافظة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة