أفادت مصادر في المعارضة السورية، بسيطرة تنظيم داعش على آبار للنفط في المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)  في ريف دير الزور الشمالي.

وقالت المصادر، إن تقدم التنظيم جاء بصورة مفاجئة، وسيطر على حقلي نفط السياد والدهش في منطقة الحريجي جنوب قرية الصور بريف ديرالزور الشمالي.

وأضافت المصادر أن التطورات الحالية تأتي بالتزامن مع العملية العسكرية التي بدأتها “قسد”، في نيسان الماضي والمستمرة حتى اليوم، وسيطرت فيها على كامل محافظة الحسكة.

ولم تعلق “قسد” على تقدم التنظيم في ريف دير الزور الشمالي وسيطرته على آبار النفط.

وفي بيان نشرته، 6 من تموز الحالي، قالت إن عمليتها العسكرية مستمرة للسيطرة على كامل الحدود السورية- العراقية، والتي يتحصن فيها التنظيم في جيب لا تتجاوز مساحته 200 كيلومتر مربع.

 

  • فريق ماسة
  • 2018-07-09
  • 10307
  • من الأرشيف

مصدر: "داعش" يسيطر على آبار نفط في الحسكة

 أفادت مصادر في المعارضة السورية، بسيطرة تنظيم داعش على آبار للنفط في المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)  في ريف دير الزور الشمالي. وقالت المصادر، إن تقدم التنظيم جاء بصورة مفاجئة، وسيطر على حقلي نفط السياد والدهش في منطقة الحريجي جنوب قرية الصور بريف ديرالزور الشمالي. وأضافت المصادر أن التطورات الحالية تأتي بالتزامن مع العملية العسكرية التي بدأتها “قسد”، في نيسان الماضي والمستمرة حتى اليوم، وسيطرت فيها على كامل محافظة الحسكة. ولم تعلق “قسد” على تقدم التنظيم في ريف دير الزور الشمالي وسيطرته على آبار النفط. وفي بيان نشرته، 6 من تموز الحالي، قالت إن عمليتها العسكرية مستمرة للسيطرة على كامل الحدود السورية- العراقية، والتي يتحصن فيها التنظيم في جيب لا تتجاوز مساحته 200 كيلومتر مربع.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة