" الأسبوع الماضي سجل أعلى مهر للزواج في سورية بمبلغ مقداره 100 مليون ليرة مقدم و 8 مليون ليرة مؤخر! ".

القاضي الشرعي محمود المعراوي:"منذ فترة قريبة تم عقد زواج بين شخصين في المحكمة الشرعية، وكان المهر يتألف من 30 مليون ليرة سورية مُعجل و8 ملايين ليرة مؤخر، وبعد أقل من شهر عاد نفس الزوجان وطلبا زيادة المُعجل ليصل إلى 100 مليون، وعليه تم التأكد من سلامة عقل الزوج وأهليته الكاملة."

و "باعتبار أن العقد شريعة المتعاقدين، والقانون قال لا حدّ لأقل المهر ولا لأكثره، فلا نسطيع قانونياً منع مثل هذا المهر المرتفع، وباعتبار أن الزوج هو كامل الأهلية وهو موافق وزوجته أيضاً موافقة، فكان لابد من السماح بتعديل المهر، وعليه عدّل المهر على عقد الزواج وأصبح 100 مليون متقدم و8 مليون متأخر".

وأضاف:"إن مثل هذا المهر هو طفرة وحالة شاذة ولا يعتبر حالة طبيعية، ولا يجب الاقتداء به على الإطلاق، مشيراً إلى الاقتداء بالأمور الطبيعية والمعتدلة."

  • فريق ماسة
  • 2018-06-01
  • 12808
  • من الأرشيف

القاضي الشرعي الأول في سورية: الأسبوع الماضي سجل أعلى مهر للزواج في سورية

" الأسبوع الماضي سجل أعلى مهر للزواج في سورية بمبلغ مقداره 100 مليون ليرة مقدم و 8 مليون ليرة مؤخر! ". القاضي الشرعي محمود المعراوي:"منذ فترة قريبة تم عقد زواج بين شخصين في المحكمة الشرعية، وكان المهر يتألف من 30 مليون ليرة سورية مُعجل و8 ملايين ليرة مؤخر، وبعد أقل من شهر عاد نفس الزوجان وطلبا زيادة المُعجل ليصل إلى 100 مليون، وعليه تم التأكد من سلامة عقل الزوج وأهليته الكاملة." و "باعتبار أن العقد شريعة المتعاقدين، والقانون قال لا حدّ لأقل المهر ولا لأكثره، فلا نسطيع قانونياً منع مثل هذا المهر المرتفع، وباعتبار أن الزوج هو كامل الأهلية وهو موافق وزوجته أيضاً موافقة، فكان لابد من السماح بتعديل المهر، وعليه عدّل المهر على عقد الزواج وأصبح 100 مليون متقدم و8 مليون متأخر". وأضاف:"إن مثل هذا المهر هو طفرة وحالة شاذة ولا يعتبر حالة طبيعية، ولا يجب الاقتداء به على الإطلاق، مشيراً إلى الاقتداء بالأمور الطبيعية والمعتدلة."

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة