أفادت مصادر سورية بانطلاق عملية إخراج الدفعة الثالثة من الحافلات تقل المئات من المسلحين وعائلاتهم من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق في إطار العملية الرامية إلى إنهاء الوجود المسلح من جنوب دمشق وصولا إلى إعلان الغوطة الغربية خالية من المظاهر المسلحة.

وأفادت المصادر بأنه تم تجهيز 63 حافلة وإخراجها من البلدات الثلاث عبر ممر بلدة بيت سحم بعد تفتيشها بشكل دقيق وتجميعها عند محور انطلاقها لتتحرك في قافلة واحدة باتجاه إدلب وجرابلس بإشراف الهلال الأحمر السوري.

وتم خلال اليومين الماضيين إخراج 46 حافلة تقل المئات من المسلحين وعائلاتهم من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم ونقلهم إلى شمال سورية في اطار تنفيذ الاتفاق الذي أعلن عنه الأحد الماضي والقاضي بإخراج من يرغب من المسلحين مع عائلاتهم من البلدات الثلاث وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم.

وفي الحجر الأسود  حققت قوات الجيش السوري تقدما كبيرا في عملياتها على التنظيمات المسلحة،وذلك بعد فرض سيطرتها الكاملة على الجزء الجنوبي من الحي في خطوة جديدة باتجاه إعلان جنوب دمشق خالية من المظاهر المسلحة.

من جانبها ذكرت مصادر تابعة للمعارضة  استمرار تسجيل أسماء الراغبين بالخروج من ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي ضمن قوائم في ظل هدوء شهدته المنطقة بعد الاتفاق، بينما خرجت مظاهرات في مناطق مختلفة ضد الترحيل داعية إلى البقاء.

وأضافت المصادر بأنه ستدخل الشرطة العسكرية الروسية والشرطة المدنية بعد خروج آخر قافلة من الريف الشمالي، ويحق لكل مسلح إخراج بندقية وثلاثة مخازن، إضافة إلى الأمتعة الشخصية، بينما يسلم من يرغب بـ “التسوية” سلاحه الفردي حين البدء بالإجراءات.

  • فريق ماسة
  • 2018-05-05
  • 7361
  • من الأرشيف

اتفاق الجنوب الدمشقي بمرحلته الثالثة.. وهدوء بالمنطقة الوسطى

 أفادت مصادر سورية بانطلاق عملية إخراج الدفعة الثالثة من الحافلات تقل المئات من المسلحين وعائلاتهم من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق في إطار العملية الرامية إلى إنهاء الوجود المسلح من جنوب دمشق وصولا إلى إعلان الغوطة الغربية خالية من المظاهر المسلحة. وأفادت المصادر بأنه تم تجهيز 63 حافلة وإخراجها من البلدات الثلاث عبر ممر بلدة بيت سحم بعد تفتيشها بشكل دقيق وتجميعها عند محور انطلاقها لتتحرك في قافلة واحدة باتجاه إدلب وجرابلس بإشراف الهلال الأحمر السوري. وتم خلال اليومين الماضيين إخراج 46 حافلة تقل المئات من المسلحين وعائلاتهم من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم ونقلهم إلى شمال سورية في اطار تنفيذ الاتفاق الذي أعلن عنه الأحد الماضي والقاضي بإخراج من يرغب من المسلحين مع عائلاتهم من البلدات الثلاث وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم. وفي الحجر الأسود  حققت قوات الجيش السوري تقدما كبيرا في عملياتها على التنظيمات المسلحة،وذلك بعد فرض سيطرتها الكاملة على الجزء الجنوبي من الحي في خطوة جديدة باتجاه إعلان جنوب دمشق خالية من المظاهر المسلحة. من جانبها ذكرت مصادر تابعة للمعارضة  استمرار تسجيل أسماء الراغبين بالخروج من ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي ضمن قوائم في ظل هدوء شهدته المنطقة بعد الاتفاق، بينما خرجت مظاهرات في مناطق مختلفة ضد الترحيل داعية إلى البقاء. وأضافت المصادر بأنه ستدخل الشرطة العسكرية الروسية والشرطة المدنية بعد خروج آخر قافلة من الريف الشمالي، ويحق لكل مسلح إخراج بندقية وثلاثة مخازن، إضافة إلى الأمتعة الشخصية، بينما يسلم من يرغب بـ “التسوية” سلاحه الفردي حين البدء بالإجراءات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة