اعتبر عبد القادر الدويك الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي أن نظام التسويات الإجمالية (اس واي جي اس) الذي أطلقه مصرف سورية المركزي مع بداية شهر كانون الثاني الماضي ساعد بتحصيل المال بفترات قصيرة و تخفيف حجم النقد المتداول بالسوق والنقطة الأهم برأيه أنه يساهم بخلق عملية دوران في الأموال.

وأشار الدويك في حديث إلى الوكالة العربية السورية للأنباء  إلى أن النتائج الإيجابية لهذه التجربة ستظهر على المدى الطويل لأنه يتم العمل بها بشكل تدريجي مبيناً أن نظام التسويات الإجمالية مع السعي لتطبيق نظام الدفع الالكتروني والمقاصة الالكترونية ونظام المحافظ تشكل بمجملها الاتجاه الصحيح للعمل المصرفي المتطور وتساعد على تطبيق المفاهيم المصرفية الحديثة ضمن المصارف السورية.

وبدأت المصارف الانضمام للعمل بهذا النظام بشكل متلاحق ليصل عددها حتى لحظة إعداد هذا التقرير إلى 15 مصرفاً خاصاً .

  • فريق ماسة
  • 2018-03-19
  • 12094
  • من الأرشيف

الدويك: نظام التسويات الإجمالية ساعد بتحصيل المال بفترات قصيرة و تخفيف حجم النقد المتداول بالسوق وخلق عملية دوران في الأموال

اعتبر عبد القادر الدويك الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي أن نظام التسويات الإجمالية (اس واي جي اس) الذي أطلقه مصرف سورية المركزي مع بداية شهر كانون الثاني الماضي ساعد بتحصيل المال بفترات قصيرة و تخفيف حجم النقد المتداول بالسوق والنقطة الأهم برأيه أنه يساهم بخلق عملية دوران في الأموال. وأشار الدويك في حديث إلى الوكالة العربية السورية للأنباء  إلى أن النتائج الإيجابية لهذه التجربة ستظهر على المدى الطويل لأنه يتم العمل بها بشكل تدريجي مبيناً أن نظام التسويات الإجمالية مع السعي لتطبيق نظام الدفع الالكتروني والمقاصة الالكترونية ونظام المحافظ تشكل بمجملها الاتجاه الصحيح للعمل المصرفي المتطور وتساعد على تطبيق المفاهيم المصرفية الحديثة ضمن المصارف السورية. وبدأت المصارف الانضمام للعمل بهذا النظام بشكل متلاحق ليصل عددها حتى لحظة إعداد هذا التقرير إلى 15 مصرفاً خاصاً .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة