نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، تقريراً استندت فيه إلى تقرير نشرته المدونة الإسرائيلية الخبيرة في الشأن السوري، إليزابيث تسوركوب، على موقع War on the Rocks، كشفت فيه أن إسرائيل زادت من حجم الإمدادات التي تنقلها لمسلحي المعارضة، وذلك بناء على اتصالات أقامتها مع مسلحين منهم في المنطقة.

وكتبت الخبيرة الإسرائيلية أن "سبع مجموعات تابعة للمعارضة المسلحة في هضبة الجولان على الأقل، حصلت على أسلحة وأموال لاقتناء معدات قتالية من إسرائيل".

وحسب "هآرتس"، تأتي زيادة المساعدات العسكرية في أعقاب تطورات عدة وقعت على أرض المعركة في سورية أبرزها إعادة سيطرة الجيش السوري على جنوبي سورية، لا سيما المناطق القريبة من هضبة الجولان"، فضلا عن تطور آخر وهو "رفض الشرط الإسرائيلي بإبعاد القوات الإيرانية شرقيا لطريق دمشق _درعا في إطار اتفاق منع الاشتباك الذي وقعته أمريكا وروسيا والأردن".

أما التطور الثالث الذي ذكره التقرير فهو "تقليص الدور الأمريكي في الحرب في سورية وعلى ذلك يدل إغلاق غرفة العمليات التابعة للاستخبارات الأمريكية في عمان، التي كانت مسؤولة عن تنسيق العمليات مع المعارضة المسلحة في سورية ."

  • فريق ماسة
  • 2018-02-20
  • 11940
  • من الأرشيف

هآرتس: "إسرائيل" زادت من حجم الإمدادات التي تنقلها لمسلحي المعارضة

نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، تقريراً استندت فيه إلى تقرير نشرته المدونة الإسرائيلية الخبيرة في الشأن السوري، إليزابيث تسوركوب، على موقع War on the Rocks، كشفت فيه أن إسرائيل زادت من حجم الإمدادات التي تنقلها لمسلحي المعارضة، وذلك بناء على اتصالات أقامتها مع مسلحين منهم في المنطقة. وكتبت الخبيرة الإسرائيلية أن "سبع مجموعات تابعة للمعارضة المسلحة في هضبة الجولان على الأقل، حصلت على أسلحة وأموال لاقتناء معدات قتالية من إسرائيل". وحسب "هآرتس"، تأتي زيادة المساعدات العسكرية في أعقاب تطورات عدة وقعت على أرض المعركة في سورية أبرزها إعادة سيطرة الجيش السوري على جنوبي سورية، لا سيما المناطق القريبة من هضبة الجولان"، فضلا عن تطور آخر وهو "رفض الشرط الإسرائيلي بإبعاد القوات الإيرانية شرقيا لطريق دمشق _درعا في إطار اتفاق منع الاشتباك الذي وقعته أمريكا وروسيا والأردن". أما التطور الثالث الذي ذكره التقرير فهو "تقليص الدور الأمريكي في الحرب في سورية وعلى ذلك يدل إغلاق غرفة العمليات التابعة للاستخبارات الأمريكية في عمان، التي كانت مسؤولة عن تنسيق العمليات مع المعارضة المسلحة في سورية ."

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة