فرضت وزارة التعليم العالي غرامات مالية على عدد من الجامعات الخاصة بلغت مليارا و638 مليونا و641 ألف ليرة سورية على خلفية ضبط مخالفات لقواعد اعتماد الجامعات الخاصة ودراسة ملفات أعضاء الهيئة التدريسية للسنوات الدراسية الأربع السابقة.

أسباب المخالفات تتعلق بمدى التزام الجامعات بتعيين أعضاء هيئة تدريسية متفرغين فيها للعملية التعليمية إضافة إلى تعيين معيدين من أجل إعدادهم ليكونوا أعضاء هيئة تدريسية ضمنها. ، كذلك تقيد الجامعات الخاصة بالقرارات الناظمة للامتحانات والتقويم وآلية ومعدلات القبول فيها .

وأكدت الوزارة في بيان لها أن افتتاح أي كلية أو اختصاص في الجامعة الخاصة مرهون بتوافر مستلزمات العملية التعليمية من بنية تحتية وكوادر بشرية وخطة دراسية.

ووفق التقرير بلغ إجمالي عدد أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الخاصة في الفصل الدراسي الأول من عام 2017-2018 /2999 عضوا وهي موزعة بين 629 عضوا في الكليات الاختصاصات الطبية و590 عضوا في الاختصاصات الهندسية و315 عضوا في اختصاصات الإدارة والاقتصاد و1465 عضوا في باقي الاختصاصات موضحا أن هذه الأعداد تتناسب وقواعد الاعتماد العلمي للجامعات الخاصة وتحقق معيار نسبة أستاذ / طالب في كل اختصاص.

ويبلغ عدد الجامعات السورية الخاصة 22 جامعة موزعة في مختلف المحافظات.

  • فريق ماسة
  • 2018-02-20
  • 13369
  • من الأرشيف

أكثر من مليار ونصف قيمة غرامات مخالفات الجامعات الخاصة..!!

فرضت وزارة التعليم العالي غرامات مالية على عدد من الجامعات الخاصة بلغت مليارا و638 مليونا و641 ألف ليرة سورية على خلفية ضبط مخالفات لقواعد اعتماد الجامعات الخاصة ودراسة ملفات أعضاء الهيئة التدريسية للسنوات الدراسية الأربع السابقة. أسباب المخالفات تتعلق بمدى التزام الجامعات بتعيين أعضاء هيئة تدريسية متفرغين فيها للعملية التعليمية إضافة إلى تعيين معيدين من أجل إعدادهم ليكونوا أعضاء هيئة تدريسية ضمنها. ، كذلك تقيد الجامعات الخاصة بالقرارات الناظمة للامتحانات والتقويم وآلية ومعدلات القبول فيها . وأكدت الوزارة في بيان لها أن افتتاح أي كلية أو اختصاص في الجامعة الخاصة مرهون بتوافر مستلزمات العملية التعليمية من بنية تحتية وكوادر بشرية وخطة دراسية. ووفق التقرير بلغ إجمالي عدد أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الخاصة في الفصل الدراسي الأول من عام 2017-2018 /2999 عضوا وهي موزعة بين 629 عضوا في الكليات الاختصاصات الطبية و590 عضوا في الاختصاصات الهندسية و315 عضوا في اختصاصات الإدارة والاقتصاد و1465 عضوا في باقي الاختصاصات موضحا أن هذه الأعداد تتناسب وقواعد الاعتماد العلمي للجامعات الخاصة وتحقق معيار نسبة أستاذ / طالب في كل اختصاص. ويبلغ عدد الجامعات السورية الخاصة 22 جامعة موزعة في مختلف المحافظات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة