أسدل ملتقى رجال الأعمال الثالث الستار عن فعالياته بعد ظهر اليوم الأحد 18/2/2018 ، الملتقى الذي نظمته مجموعة أورفلي  عقد ليومين متتالين في فندق شهباء حلب  تحت رعاية وزير المالية الدكتور مأمون حمدان  و بحضور العديد من المصرفيين من القطاعين العام والخاص والعديد من رجال الأعمال ورئيس اتحاد غرف الصناعة ورئيس وأعضاء غرفة تجارة حلب  في الملتقى خرج بعدد من التوصيات التي رأى بها الاقتصاديون وأهل الاختصاص أنها بوصلة عمل و منهج للمرحلة القادمة و جاء في التوصيات:

١- التأكيد على أهمية دعم المنشآت الانتاجية  والاستمرار بمشاركة ممثلي الصناعيين والتجار بآرائهم لدى تطوير القوانين ولاسيما قانون الاستثمار الجديد والاسراع بصدوره 

٢- التأكيد على دراسة القروض المتعثرة بشكل متأن ولكل قرض على حده والتأكيد على حث المقترضين المتعثرين على مراجعة مصرفه

٣-المطالبة بتأجيل تحصيل  الضرائب  المستحقة على الصناعيين في المناطق المتضررة

٤-إعادة النظر بقانون الضرائب وجعله أكثر عدالة

٥-التأكيد على أهمية تحفيز عودة وتوظيف  رؤوس أموال المغتربين السوريين ولاسيما الصناعيين منهم

٦-إحداث مدينة للمعارض في حلب وطرح مشاريع استثمارية جديدة

٧- المطالبة بأن تكون هيئة الاستثمار المرجعية الأساسية للمستثمر واستكمال كافة الاجراءات من خلال النافذة الواحدة .

٨-تشجيع مشاريع التطوير العقاري ودعمها من قبل الحكومة بتسهيل وتبسيط اجراءات تأسيسها وممارسة مهامها

٩-طرح مشروع إعادة تدوير مخلفات الحرب والاستفادة منها بدلا من ترحيلها.

١٠- إحداث شركة ترميم عقاري خاصة بالمدينة الصناعية  بالشيح نجار تكون ذات امكانيات فنية ومالية ملائمة .

١١-استكمال اجراءات ترميم فروع للمصارف العامة والخاصة وشركات التأمين  وفتح فرع لهيئة الاستثمار والتطوير العقاري في  حلب.

١٢-التأكيد على  دور الاعلام في ابراز اهمية التمويل المصرفي والتأمين .

١٣ - دعوة رجال الأعمال إلى اغتنام الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل هيئة الاستثمار السورية في الملتقى.

١٤- دراسة امكانية تأسيس صندوق  للتأمين على مختلف الكوارث من خلال هيئة الاشراف على التأمين.

١٥- تفعيل قانون مؤسسة الضمان على القروض.

  • فريق ماسة
  • 2018-02-17
  • 10011
  • من الأرشيف

ملتقى رجال الأعمال الثالث بحلب يسدل الستار عن فعالياته... توصيات ومقترحات لمرحلة قادمة من الاستثمار في سورية

أسدل ملتقى رجال الأعمال الثالث الستار عن فعالياته بعد ظهر اليوم الأحد 18/2/2018 ، الملتقى الذي نظمته مجموعة أورفلي  عقد ليومين متتالين في فندق شهباء حلب  تحت رعاية وزير المالية الدكتور مأمون حمدان  و بحضور العديد من المصرفيين من القطاعين العام والخاص والعديد من رجال الأعمال ورئيس اتحاد غرف الصناعة ورئيس وأعضاء غرفة تجارة حلب  في الملتقى خرج بعدد من التوصيات التي رأى بها الاقتصاديون وأهل الاختصاص أنها بوصلة عمل و منهج للمرحلة القادمة و جاء في التوصيات: ١- التأكيد على أهمية دعم المنشآت الانتاجية  والاستمرار بمشاركة ممثلي الصناعيين والتجار بآرائهم لدى تطوير القوانين ولاسيما قانون الاستثمار الجديد والاسراع بصدوره  ٢- التأكيد على دراسة القروض المتعثرة بشكل متأن ولكل قرض على حده والتأكيد على حث المقترضين المتعثرين على مراجعة مصرفه ٣-المطالبة بتأجيل تحصيل  الضرائب  المستحقة على الصناعيين في المناطق المتضررة ٤-إعادة النظر بقانون الضرائب وجعله أكثر عدالة ٥-التأكيد على أهمية تحفيز عودة وتوظيف  رؤوس أموال المغتربين السوريين ولاسيما الصناعيين منهم ٦-إحداث مدينة للمعارض في حلب وطرح مشاريع استثمارية جديدة ٧- المطالبة بأن تكون هيئة الاستثمار المرجعية الأساسية للمستثمر واستكمال كافة الاجراءات من خلال النافذة الواحدة . ٨-تشجيع مشاريع التطوير العقاري ودعمها من قبل الحكومة بتسهيل وتبسيط اجراءات تأسيسها وممارسة مهامها ٩-طرح مشروع إعادة تدوير مخلفات الحرب والاستفادة منها بدلا من ترحيلها. ١٠- إحداث شركة ترميم عقاري خاصة بالمدينة الصناعية  بالشيح نجار تكون ذات امكانيات فنية ومالية ملائمة . ١١-استكمال اجراءات ترميم فروع للمصارف العامة والخاصة وشركات التأمين  وفتح فرع لهيئة الاستثمار والتطوير العقاري في  حلب. ١٢-التأكيد على  دور الاعلام في ابراز اهمية التمويل المصرفي والتأمين . ١٣ - دعوة رجال الأعمال إلى اغتنام الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل هيئة الاستثمار السورية في الملتقى. ١٤- دراسة امكانية تأسيس صندوق  للتأمين على مختلف الكوارث من خلال هيئة الاشراف على التأمين. ١٥- تفعيل قانون مؤسسة الضمان على القروض.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة