يجسد الطالب حاتم علوش حالة نبوغ وتفوق وإبداع منحته مكانة مرموقة لدى مدرسته ومجتمعه فعلى الرغم من أنه مصاب بالتوحد إلا أنه تمكن بإرادته الصلبة من إحراز المركز الأول على مستوى سورية بشهادة التعليم الأساسي ونيله المجموع التام 310-310 علامات ويسعى حالياً للحصول على مركز متقدم في الأولمبياد العلمي الذي ينظمه اتحاد شبيبة الثورة في مادة الرياضيات.

وقال الطالب علوش في تصريح لمراسل سانا إن براعته الفائقة بمادة الرياضيات ترجع إلى الموهبة أولا فضلا عن متابعته الدؤوبة وحرصه المطلق على دراستها بشغف والاهتمام بكل حيثياتها ومعادلاتها وأرقامها ومسائلها معربا عن أمله في تحقيق نتيجة متقدمة في اختبارات هذه المادة خلال الأولمبياد العلمي السوري بنسخته المقبلة المزمع إجراؤها في دمشق خلال العطلة الانتصافية وهو حالياً بصدد التحضير لها يومياً بتشجيع ودعم من فرع اتحاد الشبيبة في حماة.

ولم يقتصر نبوغ وتفوق الطالب علوش في المواد العلمية فحسب بل تعدى ذلك إلى الجوانب الأدبية وتحديدا الشعر حيث دأب على المشاركة في المناظرات الشعرية وإلقاء القصائد والأبيات الشعرية والبلاغة والفصاحة وبأداء عال وملفت.

وعن عوامل وأسباب التفوق قال علوش إن أساس التفوق يكمن في تنظيم الوقت والمثابرة والجد في الدراسة وعدم الانجرار وراء اللهو .

من جهته وصف محمد تفتنازي أمين فرع اتحاد الشبيبة في حماة الطالب علوش بأنه حالة إنسانية رائدة استطاعت أن تجد لنفسها مكاناً وموطئ قدم راسخ وواضح في التفوق والإبداع موضحا أن مرض التوحد لم يمنعه من الوصول إلى هذا المستوى العلمي والدراسي الرفيع بل كان الدافع وراء تحقيق هدفه.

  • فريق ماسة
  • 2018-01-01
  • 13858
  • من الأرشيف

رغم إصابته بالتوحد... حاتم علوش ينال العالمة التامة في امتحانات التعليم الأساسي و ينافس في الأولمبياد العلمي في العطلة الانتصافية

يجسد الطالب حاتم علوش حالة نبوغ وتفوق وإبداع منحته مكانة مرموقة لدى مدرسته ومجتمعه فعلى الرغم من أنه مصاب بالتوحد إلا أنه تمكن بإرادته الصلبة من إحراز المركز الأول على مستوى سورية بشهادة التعليم الأساسي ونيله المجموع التام 310-310 علامات ويسعى حالياً للحصول على مركز متقدم في الأولمبياد العلمي الذي ينظمه اتحاد شبيبة الثورة في مادة الرياضيات. وقال الطالب علوش في تصريح لمراسل سانا إن براعته الفائقة بمادة الرياضيات ترجع إلى الموهبة أولا فضلا عن متابعته الدؤوبة وحرصه المطلق على دراستها بشغف والاهتمام بكل حيثياتها ومعادلاتها وأرقامها ومسائلها معربا عن أمله في تحقيق نتيجة متقدمة في اختبارات هذه المادة خلال الأولمبياد العلمي السوري بنسخته المقبلة المزمع إجراؤها في دمشق خلال العطلة الانتصافية وهو حالياً بصدد التحضير لها يومياً بتشجيع ودعم من فرع اتحاد الشبيبة في حماة. ولم يقتصر نبوغ وتفوق الطالب علوش في المواد العلمية فحسب بل تعدى ذلك إلى الجوانب الأدبية وتحديدا الشعر حيث دأب على المشاركة في المناظرات الشعرية وإلقاء القصائد والأبيات الشعرية والبلاغة والفصاحة وبأداء عال وملفت. وعن عوامل وأسباب التفوق قال علوش إن أساس التفوق يكمن في تنظيم الوقت والمثابرة والجد في الدراسة وعدم الانجرار وراء اللهو . من جهته وصف محمد تفتنازي أمين فرع اتحاد الشبيبة في حماة الطالب علوش بأنه حالة إنسانية رائدة استطاعت أن تجد لنفسها مكاناً وموطئ قدم راسخ وواضح في التفوق والإبداع موضحا أن مرض التوحد لم يمنعه من الوصول إلى هذا المستوى العلمي والدراسي الرفيع بل كان الدافع وراء تحقيق هدفه.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة