أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الأربعاء من القصر الرئاسي تريثه في المضي بتقديم استقالته رسمياً بعد نحو ثلاثة أسابيع على إعلانها، وجاء قراره “تجاوباً مع طلب الرئيس ميشال عون بإجراء المزيد من المشاورات.”

وقال الحريري في كلمة مذاعة تلفزيونيا “عرضت استقالتي على الرئيس عون وطلب مني التريث فأبديت تجاوبا مع هذا التمني آملا أن يشكّل مدخلا جديّا لحوار مسؤول”.

وقدم الحريري تحية تقدير وامتنان لجميع اللبنانيين الذين غمروه بمحبتهم قائلا” اؤكد على التزامي التام بالتعاون مع الرئيس عون لمواصلة النهوض بلبنان ولحمايته”.

واضاف الحريري: وطننا يحتاج في هذه المرحلة إلى جهود إستثنائية من الجميع ووجوب الإلتزام بسياسة النأي بالنفس عن النزاعات الإقليمية وكل ما يسيء إلى العلاقات الاخوية مع الأشقاء العرب”.

ولفت الحريري إلى التعاون التام مع عون، كما شكر رئيس مجلس النواب نبيه بري وحكمته وتمسكه بالدستور.

وأمل الحريري بعد لقائه رئيس الجمهورية في بعبدا أن يشكل موقفه مدخلاً جديّاً لحوار مسؤول لمعالجة المسائل الخلافية.

وأكّد الحريري الالتزام التام بالتعاون مع الرئيس عون لحماية لبنان من “الحروب والحرائق المحيطة” في المنطقة.

ويأتي تصريح الحريري عقب “خلوة” جمعته مع الرئيس اللبناني في القصر الرئاسي في بعبدا.

وأفاد مراسل “الميادين” أنّ الخلوة أتت بعد اجتماع ثلاثي ضمّ عون والحريري وبري عقب انتهاء العرض العسكري الاحتفالي بعيد الاستقلال في لبنان.

  • فريق ماسة
  • 2017-11-21
  • 13171
  • من الأرشيف

عرضتُ استقالتي على الرئيس عون و طلب مني التريث...الحريري يتراجع

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الأربعاء من القصر الرئاسي تريثه في المضي بتقديم استقالته رسمياً بعد نحو ثلاثة أسابيع على إعلانها، وجاء قراره “تجاوباً مع طلب الرئيس ميشال عون بإجراء المزيد من المشاورات.” وقال الحريري في كلمة مذاعة تلفزيونيا “عرضت استقالتي على الرئيس عون وطلب مني التريث فأبديت تجاوبا مع هذا التمني آملا أن يشكّل مدخلا جديّا لحوار مسؤول”. وقدم الحريري تحية تقدير وامتنان لجميع اللبنانيين الذين غمروه بمحبتهم قائلا” اؤكد على التزامي التام بالتعاون مع الرئيس عون لمواصلة النهوض بلبنان ولحمايته”. واضاف الحريري: وطننا يحتاج في هذه المرحلة إلى جهود إستثنائية من الجميع ووجوب الإلتزام بسياسة النأي بالنفس عن النزاعات الإقليمية وكل ما يسيء إلى العلاقات الاخوية مع الأشقاء العرب”. ولفت الحريري إلى التعاون التام مع عون، كما شكر رئيس مجلس النواب نبيه بري وحكمته وتمسكه بالدستور. وأمل الحريري بعد لقائه رئيس الجمهورية في بعبدا أن يشكل موقفه مدخلاً جديّاً لحوار مسؤول لمعالجة المسائل الخلافية. وأكّد الحريري الالتزام التام بالتعاون مع الرئيس عون لحماية لبنان من “الحروب والحرائق المحيطة” في المنطقة. ويأتي تصريح الحريري عقب “خلوة” جمعته مع الرئيس اللبناني في القصر الرئاسي في بعبدا. وأفاد مراسل “الميادين” أنّ الخلوة أتت بعد اجتماع ثلاثي ضمّ عون والحريري وبري عقب انتهاء العرض العسكري الاحتفالي بعيد الاستقلال في لبنان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة