“وجهة نظر فرنسية حول الحرب على سورية”عنوان الندوة الحوارية الفكرية التي نظمتها القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي بمشاركة حشد من الشخصيات الإعلامية والفكرية الفرنسية استضافتها القاعة المتعددة الاستعمالات بدار الأسد للثقافة والفنون اليوم.

وقدم خلال الندوة كل من البروفسور الفرنسي فريديريك بيشون والكاتب ريشار ميللي محورين استعرضا خلالهما دور الإعلام الغربي والفرنسي تحديدا في نقل صورة مضللة لحقيقة ما جرى في سورية خلال السنوات الماضية داعيين إلى تعزيز التواصل بين المؤسسات الإعلامية والثقافية السورية والفرنسية لتوعية الرأي العام الأوروبي.

وتخللت الندوة مداخلات من الحضور حول سبل التصدي لحملات التضليل الممنهجة من بعض وسائل الإعلام التي قامت بتشويه الحقائق عما يجري في سورية وضرورة فضح دور بعض الحكومات الغربية في دعم الإرهاب وتمويله.

ودعا الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في تصريح لـ سانا قبيل بدء الندوة إلى نقل حقيقة ما يجري في سورية للرأي العام في أوروبا”عبر صناعه وممن يشتغلون في معاهد البحوث العالمية الذين يشكلون رأيا شعبيا ضاغطا على حكوماتهم والتي تتبع سياسات لا توافق عليها أغلبية شعوب أوروبا لكنها تساير مخططات حلف شمال الأطلسي”ناتو”والولايات المتحدة”.

وأكد دخل الله أن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري أسهمت بشكل كبير في تغيير نظرة الرأي العام الأوروبي تجاه الحرب الإرهابية التي تشن على سورية.

حضر الندوة عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي القطري الدكتور محسن بلال ورئيس اتحاد الصحفيين وعدد من مديري المؤسسات الإعلامية والباحثين والمفكرين.

  • فريق ماسة
  • 2017-11-11
  • 13433
  • من الأرشيف

باحثون فرنسيون يستعرضون دور وسائل إعلام غربية بتشويه حقيقة الأحداث في سورية

“وجهة نظر فرنسية حول الحرب على سورية”عنوان الندوة الحوارية الفكرية التي نظمتها القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي بمشاركة حشد من الشخصيات الإعلامية والفكرية الفرنسية استضافتها القاعة المتعددة الاستعمالات بدار الأسد للثقافة والفنون اليوم. وقدم خلال الندوة كل من البروفسور الفرنسي فريديريك بيشون والكاتب ريشار ميللي محورين استعرضا خلالهما دور الإعلام الغربي والفرنسي تحديدا في نقل صورة مضللة لحقيقة ما جرى في سورية خلال السنوات الماضية داعيين إلى تعزيز التواصل بين المؤسسات الإعلامية والثقافية السورية والفرنسية لتوعية الرأي العام الأوروبي. وتخللت الندوة مداخلات من الحضور حول سبل التصدي لحملات التضليل الممنهجة من بعض وسائل الإعلام التي قامت بتشويه الحقائق عما يجري في سورية وضرورة فضح دور بعض الحكومات الغربية في دعم الإرهاب وتمويله. ودعا الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في تصريح لـ سانا قبيل بدء الندوة إلى نقل حقيقة ما يجري في سورية للرأي العام في أوروبا”عبر صناعه وممن يشتغلون في معاهد البحوث العالمية الذين يشكلون رأيا شعبيا ضاغطا على حكوماتهم والتي تتبع سياسات لا توافق عليها أغلبية شعوب أوروبا لكنها تساير مخططات حلف شمال الأطلسي”ناتو”والولايات المتحدة”. وأكد دخل الله أن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري أسهمت بشكل كبير في تغيير نظرة الرأي العام الأوروبي تجاه الحرب الإرهابية التي تشن على سورية. حضر الندوة عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي القطري الدكتور محسن بلال ورئيس اتحاد الصحفيين وعدد من مديري المؤسسات الإعلامية والباحثين والمفكرين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة