أصدرت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" قرار جديد رفعت بموجبه أسعار مادتي "المازوت والفيول" لجميع القطاعات الغير مدعومة, مثل الصناعي والتجاري والسفارات والهيئات وغيرها.

وبحسب القرار الجديد, أصبح سعر ليتر المازوت 293 ليرة بعد أن كان 290 ليرة وكذلك ومادة الفيول بـ 229 ألف و279 ليرة سورية للطن الواحد, بارتفاع بلغ نحو 8 آلاف بعد أن كان سعر طن الفيول 221 ألف  و270 ليرة سورية.

مصادر في شركة محروقات أكدت لـ"سيريانديز" أن سبب هذا الارتفاع في الأسعار هو زيادة سعر التكلفة نتيجة الارتفاع العالمي لأسعار النفط ، منوهاً أن اللجنة المختصة بدراسة الاسعار تجتمع كل يوم أربعاء للوقوف على أسعار النفط عالمياً وتكاليف استيراده وبناءً على ذلك يحدد السعر المحلي بالارتفاع أو الانخفاض أو إبقائه على حاله.

ووفق القرار, هذه المتغيرات لا تشمل الشرائح المدعومة كالقطاع العام والزراعي والتدفئة والأفران والمشافي..

  • فريق ماسة
  • 2017-09-29
  • 13878
  • من الأرشيف

قرار برفع أسعار "المازوت والفيول" لبعض القطاعات

أصدرت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" قرار جديد رفعت بموجبه أسعار مادتي "المازوت والفيول" لجميع القطاعات الغير مدعومة, مثل الصناعي والتجاري والسفارات والهيئات وغيرها. وبحسب القرار الجديد, أصبح سعر ليتر المازوت 293 ليرة بعد أن كان 290 ليرة وكذلك ومادة الفيول بـ 229 ألف و279 ليرة سورية للطن الواحد, بارتفاع بلغ نحو 8 آلاف بعد أن كان سعر طن الفيول 221 ألف  و270 ليرة سورية. مصادر في شركة محروقات أكدت لـ"سيريانديز" أن سبب هذا الارتفاع في الأسعار هو زيادة سعر التكلفة نتيجة الارتفاع العالمي لأسعار النفط ، منوهاً أن اللجنة المختصة بدراسة الاسعار تجتمع كل يوم أربعاء للوقوف على أسعار النفط عالمياً وتكاليف استيراده وبناءً على ذلك يحدد السعر المحلي بالارتفاع أو الانخفاض أو إبقائه على حاله. ووفق القرار, هذه المتغيرات لا تشمل الشرائح المدعومة كالقطاع العام والزراعي والتدفئة والأفران والمشافي..

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة