ذكرت مصادر في جمارك دمشق أن الضابطة الجمركية ضبطت خلال الفترة الماضية كميات كبيرة من الليمون المهرب من لبنان، حيث استغل التجار المخالفون ارتفاع سعر الليمون في السوق المحلية وتوافره بكثرة في لبنان بأسعار أقل لتحقيق مبالغ كبيرة جراء هذا الفرق الكبير.

ولفتت المصادر إلى أنه جرى تنظيم 3 قضايا تخص منتج الليمون الممنوع اساساً من الاستيراد باعتبار أن سورية تعد من البلدان المنتجة له، مشيراً إلى أن الغرامات وصلت إلى 4 ملايين ليرة، علماً أن تم مصادرة الكميات المهربة وبيعها إلى صالات السورية للتجارة.

وهنا لابد من الإشارة إلى أن مزارعي الحمضيات تعرضوا خلال العام الماضي إلى خسائر كبيرة جراء عدم تسويق المحصول لدرجة وصل به الأمر إلى حد قلع أشجار الليمون، فأين مؤسسات السورية للتجارة لاستجرار فائض الليمون في الموسم السابق وتخزينه في صالاتها وطرحه في الأسواق بهذه الأوقات منعاً من منافسة المنتج المستورد للمنتج المحلي، والنقطة الأهم لماذا لا تتخذ الجهات المعنية إجراءات رادعة لمنع تهريب الليمون من الأسواق المجاورة؟

  • فريق ماسة
  • 2017-08-07
  • 11541
  • من الأرشيف

ليمون لبناني مهرب في أسواقنا ..وحمضياتنا تشكو سوء التسويق!

ذكرت مصادر في جمارك دمشق أن الضابطة الجمركية ضبطت خلال الفترة الماضية كميات كبيرة من الليمون المهرب من لبنان، حيث استغل التجار المخالفون ارتفاع سعر الليمون في السوق المحلية وتوافره بكثرة في لبنان بأسعار أقل لتحقيق مبالغ كبيرة جراء هذا الفرق الكبير. ولفتت المصادر إلى أنه جرى تنظيم 3 قضايا تخص منتج الليمون الممنوع اساساً من الاستيراد باعتبار أن سورية تعد من البلدان المنتجة له، مشيراً إلى أن الغرامات وصلت إلى 4 ملايين ليرة، علماً أن تم مصادرة الكميات المهربة وبيعها إلى صالات السورية للتجارة. وهنا لابد من الإشارة إلى أن مزارعي الحمضيات تعرضوا خلال العام الماضي إلى خسائر كبيرة جراء عدم تسويق المحصول لدرجة وصل به الأمر إلى حد قلع أشجار الليمون، فأين مؤسسات السورية للتجارة لاستجرار فائض الليمون في الموسم السابق وتخزينه في صالاتها وطرحه في الأسواق بهذه الأوقات منعاً من منافسة المنتج المستورد للمنتج المحلي، والنقطة الأهم لماذا لا تتخذ الجهات المعنية إجراءات رادعة لمنع تهريب الليمون من الأسواق المجاورة؟

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة