في حادثة تعتبر الأولى من نوعها ألزم المحكمين الشرعيين التابعين للمحكمة الشرعية في دمشق إعادة زوجة مبلغ خمسين ألف ليرة سورية لزوجها المدعى عليه من أصل معجل مهرها.

عادةً ما يكون هدف التحكيم الشرعي الإصلاح بين الزوجين لكن بالنسبة لهذه القضية طلقها طلاقاً معلقاً, وبناء عليه تم طلب تثبيت الطلاق من زوجها الذي حضر أمام المحكمة الشرعية وحلف بعد توجيه له اليمين الحاسمة أنه لم يكن يقصد وإنما تلفظ بصيغة الطلاق ليخيفها .

الزوج ورغم إدعائه أنه رمى الطلاق على زوجته بقصد الإخافة، كان قد أرسل زوجته لبيت أهلها ليفاجئاها بزواجه بأخرى وعلى غرفة نومها التي اشترتها من معجل مهرها البالغ مائة ألف ليرة سورية بعد أن أكمل ثمنها والدها من ماله الخاص كما طرد أولاده من منزله وترك مسؤولية الإنفاق عليهم على زوجته وأهلها.

ولم توافق المحكمة على طلب الحجز على غرفة النوم طالبة إبراز فاتورة بها , وهي التي اشترتها من سنين مضت من معرض للمفروشات في عربين دون أن تأخذ بظروف الحرب والأزمة وصعوبة الحصول على هذه الفاتورة .

وفي تقرير الحكمين تم إعفاء الزوج من كامل مؤجل مهر زوجته , وإلزام الزوجة بإعادة مبلغ خمسين ألف ليرة سورية لزوجها المدعى عليه , وذلك من كامل معجل مهرها المقبوض والبالغ مائة ليرة سورية

  • فريق ماسة
  • 2017-07-25
  • 9702
  • من الأرشيف

الزوج ادعي إخافتها بالطلاق... فأجبرته المحكمة الشرعية بدمشق على الطلاق وغرمت الزوجة بخمسين ألف

في حادثة تعتبر الأولى من نوعها ألزم المحكمين الشرعيين التابعين للمحكمة الشرعية في دمشق إعادة زوجة مبلغ خمسين ألف ليرة سورية لزوجها المدعى عليه من أصل معجل مهرها. عادةً ما يكون هدف التحكيم الشرعي الإصلاح بين الزوجين لكن بالنسبة لهذه القضية طلقها طلاقاً معلقاً, وبناء عليه تم طلب تثبيت الطلاق من زوجها الذي حضر أمام المحكمة الشرعية وحلف بعد توجيه له اليمين الحاسمة أنه لم يكن يقصد وإنما تلفظ بصيغة الطلاق ليخيفها . الزوج ورغم إدعائه أنه رمى الطلاق على زوجته بقصد الإخافة، كان قد أرسل زوجته لبيت أهلها ليفاجئاها بزواجه بأخرى وعلى غرفة نومها التي اشترتها من معجل مهرها البالغ مائة ألف ليرة سورية بعد أن أكمل ثمنها والدها من ماله الخاص كما طرد أولاده من منزله وترك مسؤولية الإنفاق عليهم على زوجته وأهلها. ولم توافق المحكمة على طلب الحجز على غرفة النوم طالبة إبراز فاتورة بها , وهي التي اشترتها من سنين مضت من معرض للمفروشات في عربين دون أن تأخذ بظروف الحرب والأزمة وصعوبة الحصول على هذه الفاتورة . وفي تقرير الحكمين تم إعفاء الزوج من كامل مؤجل مهر زوجته , وإلزام الزوجة بإعادة مبلغ خمسين ألف ليرة سورية لزوجها المدعى عليه , وذلك من كامل معجل مهرها المقبوض والبالغ مائة ليرة سورية

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة