أعلنت الدول الأربعة المقاطعة لقطر في بيان مشترك مساء الاثنثن عن تصنيف كيانات وأفراد في قوائم الإرهاب وقالت إنها مرتبطة بدولة قطر.

وقالت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر إن اللائحة تضم تسعة كيانات وتسعة أفراد ضمن قوائم الإرهاب المحظورة لديها.

وأضاف البيان "إن النشاطات الإرهابية لهذه الكيانات والأفراد ذات ارتباط مباشر أو غير مباشر بالسلطات القطرية"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

وتابع البيان أن "الأشخاص القطريين الثلاثة والشخص الكويتي المدرجون في القائمة لهم نشاط في حملات جمع الأموال لدعم "جبهة النصرة" وغيرها من الميليشيات الإرهابية في سورية".

وأكدت الدول الأربعة المقاطعة لقطر في نفس البيان أن هذا الاجراء يدخل في إطار التزامها "الصارم" في محاربة الإرهاب و"تجفيف مصادر تمويله وملاحقة المتورطين فيه".

وفرضت الدول الأربع عقوبات الشهر الماضي على قطر متهمة إياها بتمويل جماعات متشددة والتحالف مع إيران. وتنفي قطر هذه الاتهامات.

  • فريق ماسة
  • 2017-07-24
  • 12031
  • من الأرشيف

الدول المقاطعة لقطر تضيف كيانات جديدة لقائمة الإرهاب

أعلنت الدول الأربعة المقاطعة لقطر في بيان مشترك مساء الاثنثن عن تصنيف كيانات وأفراد في قوائم الإرهاب وقالت إنها مرتبطة بدولة قطر. وقالت الإمارات والسعودية والبحرين ومصر إن اللائحة تضم تسعة كيانات وتسعة أفراد ضمن قوائم الإرهاب المحظورة لديها. وأضاف البيان "إن النشاطات الإرهابية لهذه الكيانات والأفراد ذات ارتباط مباشر أو غير مباشر بالسلطات القطرية"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية. وتابع البيان أن "الأشخاص القطريين الثلاثة والشخص الكويتي المدرجون في القائمة لهم نشاط في حملات جمع الأموال لدعم "جبهة النصرة" وغيرها من الميليشيات الإرهابية في سورية". وأكدت الدول الأربعة المقاطعة لقطر في نفس البيان أن هذا الاجراء يدخل في إطار التزامها "الصارم" في محاربة الإرهاب و"تجفيف مصادر تمويله وملاحقة المتورطين فيه". وفرضت الدول الأربع عقوبات الشهر الماضي على قطر متهمة إياها بتمويل جماعات متشددة والتحالف مع إيران. وتنفي قطر هذه الاتهامات.

المصدر : الماسة السورية/ وكالة الأنباء الإماراتية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة