انتشرت صور لفتيات عاريات على وسائل التواصل الاجتماعي تقول انها بالعاصمة السورية دمشق دون ذكر اي شارع او اي حي او اي تأكيد من شهود على هذه الوقائع الا ان البعض بدأ باختراع القصص و الاكاذيب فمنهم من قال بشارع الثلاثين و منهم من قال شرق التجارة ، الا انه و بالعودة الى الاحياء المذكورة لا توجد هذه الحدائق فشارع الثلاثين كما يعلم ابناء دمشق مغلق ولا توجد به هذه الحديقة و بفعل الحرب قد اصبح شبه مهجور اما شرق حي التجارة فلا ملامح لهذا الشارع هناك .

واستنكر السورييون بشكل عام نشر هذه الصور و اتهام اهل الشام ( دمشق ) بهذه الافعال المنافية للاخلاق ، مشيرين الا ان هذه الحادثة لم تقع وان الصور مفبركة .

وبالحديث مع عدة خبراء بصناعة الصور عبر برامج الهاتف المحمول او الكمبيوتر فقد اكدوا لنا ان هذه الصورة مفبركة و يمكن لأي شخص قليل الاحتراف ان يصنع هذه الصور بكل سهولة ودون عناء .

وقام احد خبراء الفوتشوب بارسال صورة للشارع ذاته مغيراً عدد الفتيات وقام الثاني بمسح الفتيات العاريات مؤكداً ان هذه الصورة يمكن فبركتها لأي سبب كان اما تشويه سمعة او لجمع الاعجابات من بعض ما اسماهم اطفال الفيس بوك او قد يكون لها هدف تحريضي واثارة جدل بالشارع السوري  والفتن .

اما عن اساس الصورة فلا يوجد اي شارع او اي حي بدمشق كما ظهر في الصورة والدمشقيون يعرفون مدينتهم بأدق تفاصيلها.

  • فريق ماسة
  • 2017-07-12
  • 14648
  • من الأرشيف

الصور المتداولة لفتيات عاريات بدمشق مفبركة ... وغير مفهوم الهدف من هذه الفبركة

انتشرت صور لفتيات عاريات على وسائل التواصل الاجتماعي تقول انها بالعاصمة السورية دمشق دون ذكر اي شارع او اي حي او اي تأكيد من شهود على هذه الوقائع الا ان البعض بدأ باختراع القصص و الاكاذيب فمنهم من قال بشارع الثلاثين و منهم من قال شرق التجارة ، الا انه و بالعودة الى الاحياء المذكورة لا توجد هذه الحدائق فشارع الثلاثين كما يعلم ابناء دمشق مغلق ولا توجد به هذه الحديقة و بفعل الحرب قد اصبح شبه مهجور اما شرق حي التجارة فلا ملامح لهذا الشارع هناك . واستنكر السورييون بشكل عام نشر هذه الصور و اتهام اهل الشام ( دمشق ) بهذه الافعال المنافية للاخلاق ، مشيرين الا ان هذه الحادثة لم تقع وان الصور مفبركة . وبالحديث مع عدة خبراء بصناعة الصور عبر برامج الهاتف المحمول او الكمبيوتر فقد اكدوا لنا ان هذه الصورة مفبركة و يمكن لأي شخص قليل الاحتراف ان يصنع هذه الصور بكل سهولة ودون عناء . وقام احد خبراء الفوتشوب بارسال صورة للشارع ذاته مغيراً عدد الفتيات وقام الثاني بمسح الفتيات العاريات مؤكداً ان هذه الصورة يمكن فبركتها لأي سبب كان اما تشويه سمعة او لجمع الاعجابات من بعض ما اسماهم اطفال الفيس بوك او قد يكون لها هدف تحريضي واثارة جدل بالشارع السوري  والفتن . اما عن اساس الصورة فلا يوجد اي شارع او اي حي بدمشق كما ظهر في الصورة والدمشقيون يعرفون مدينتهم بأدق تفاصيلها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة