أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن امتحانات الشهادة الثانوية “تسير بشكل جيد في مختلف المحافظات” وأن الوزارة تتابع عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية لإصدار النتائج في وقت مبكر بما يمكن الطلاب من التحضير للدورة الثانية.

جاء ذلك في تصريح صحفي خلال جولة وزير التربية وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي على عدد من المراكز الامتحانية في ريف دمشق ومراكز التصحيح في دمشق.

وأوضح الوزير الوز أن الهدف من الجولات على المراكز الاطلاع على حسن سير عمليات التصحيح وما تقدمه من معطيات تعد أساساً علمياً في تقويم الأسئلة وتطوير العملية الامتحانية والاستماع إلى آراء المدرسين ومقترحاتهم في هذا المجال وقال..”الامتحانات تسير بشكل جيد ولن يستطيع أحد أن يزعزع الثقة بالشهادة السورية”.

وحول ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول صعوبة أسئلة مادة الرياضيات بين وزير التربية أنه تم تصحيح عينه عشوائية مؤلفة من مئتي ورقة امتحانية من محافظات دمشق وريفها والقنيطرة فحصلت 17 منها على الدرجة الكاملة” وهذا يؤكد أن بناء ورقة الأسئلة صحيح وسلم التصحيح مناسب والامتحان حقق الغاية المرجوة منه في الكشف عن مستويات الطلاب وإظهار المتميزين منهم”.

بدوره رأى الشوفي أن “الإجراءات الخاصة بالتحضير للامتحانات كانت متميزة لأنها أعطت النتائج التي نريدها” مشيرا إلى أهمية تكامل العملية الامتحانية من مراقبة وتصحيح وحرص الجميع على إنجاحها لأنها حصاد السنة الدراسية وقال..”نسعى لتكون منارة العلم هي البوصلة لبناء سورية”.

وأكد الشوفي والوز وجوب توخي الدقة والموضوعية والاهتمام بالورقة كلها وإعطاء كل طالب حقه في درجة الإجابة مشيدين بجهود العاملين في مراكز التصحيح ودورهم الفعال لإنجاح عملية التصحيح وضمان سيرها بالدقة المطلوبة.

وكان طلاب الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة واصلوا اليوم امتحاناتهم فى جميع المحافظات بتقديم مادة اللغة العربية حيث أكد المنسق والموجه الأول للمادة الدكتور معتز العلوانى في تصريح صحفي أن الأسئلة جاءت “متنوعة وشاملة تراعى مستويات الطلاب”.

  • فريق ماسة
  • 2017-06-07
  • 10676
  • من الأرشيف

وزير التربية: تصحيح عينة من أوراق الرياضيات الامتحانية و17 منها حازت الدرجة الكاملة

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن امتحانات الشهادة الثانوية “تسير بشكل جيد في مختلف المحافظات” وأن الوزارة تتابع عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية لإصدار النتائج في وقت مبكر بما يمكن الطلاب من التحضير للدورة الثانية. جاء ذلك في تصريح صحفي خلال جولة وزير التربية وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي على عدد من المراكز الامتحانية في ريف دمشق ومراكز التصحيح في دمشق. وأوضح الوزير الوز أن الهدف من الجولات على المراكز الاطلاع على حسن سير عمليات التصحيح وما تقدمه من معطيات تعد أساساً علمياً في تقويم الأسئلة وتطوير العملية الامتحانية والاستماع إلى آراء المدرسين ومقترحاتهم في هذا المجال وقال..”الامتحانات تسير بشكل جيد ولن يستطيع أحد أن يزعزع الثقة بالشهادة السورية”. وحول ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول صعوبة أسئلة مادة الرياضيات بين وزير التربية أنه تم تصحيح عينه عشوائية مؤلفة من مئتي ورقة امتحانية من محافظات دمشق وريفها والقنيطرة فحصلت 17 منها على الدرجة الكاملة” وهذا يؤكد أن بناء ورقة الأسئلة صحيح وسلم التصحيح مناسب والامتحان حقق الغاية المرجوة منه في الكشف عن مستويات الطلاب وإظهار المتميزين منهم”. بدوره رأى الشوفي أن “الإجراءات الخاصة بالتحضير للامتحانات كانت متميزة لأنها أعطت النتائج التي نريدها” مشيرا إلى أهمية تكامل العملية الامتحانية من مراقبة وتصحيح وحرص الجميع على إنجاحها لأنها حصاد السنة الدراسية وقال..”نسعى لتكون منارة العلم هي البوصلة لبناء سورية”. وأكد الشوفي والوز وجوب توخي الدقة والموضوعية والاهتمام بالورقة كلها وإعطاء كل طالب حقه في درجة الإجابة مشيدين بجهود العاملين في مراكز التصحيح ودورهم الفعال لإنجاح عملية التصحيح وضمان سيرها بالدقة المطلوبة. وكان طلاب الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة واصلوا اليوم امتحاناتهم فى جميع المحافظات بتقديم مادة اللغة العربية حيث أكد المنسق والموجه الأول للمادة الدكتور معتز العلوانى في تصريح صحفي أن الأسئلة جاءت “متنوعة وشاملة تراعى مستويات الطلاب”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة