بهدف السيطرة على الصحراء الشرقية في سوريا وتحريرها من وجود مسلحي داعش، بدأ الجيش السوري وحلفاؤه منذ ايام عدة عمليات "الفجر" الكبرى التي تمتد على مساحات شاسعة جداً من الاراضي السورية،وقد تمت السيطرة حتى الآن على ما يقارب 13000 كيلومتر مربع، وطردِ مسلحي داعش من هذه المناطق وتوسيع نطاق الامن في المناطق المركزية لسوريا وشرق محافظة دمشق.

وتعتبر هذه العملية اكبر عملية من نوعها ضد تنظيم داعش في سوريا منذ بداية الحرب في هذا البلد حيث دمر الجيش السوري  وحلفاؤه القدرات الهجومیة والدفاعية لتنظيم داعش في مركز وجنوب شرق سوريا.

  • فريق ماسة
  • 2017-05-25
  • 13662
  • من الأرشيف

انطلاق عمليات "الفجر الكبرى" للجيش السوري وحلفاؤه قبل ايام وهدفها السيطرة على الصحراء الشرقية وتحريرها من داعش

بهدف السيطرة على الصحراء الشرقية في سوريا وتحريرها من وجود مسلحي داعش، بدأ الجيش السوري وحلفاؤه منذ ايام عدة عمليات "الفجر" الكبرى التي تمتد على مساحات شاسعة جداً من الاراضي السورية،وقد تمت السيطرة حتى الآن على ما يقارب 13000 كيلومتر مربع، وطردِ مسلحي داعش من هذه المناطق وتوسيع نطاق الامن في المناطق المركزية لسوريا وشرق محافظة دمشق. وتعتبر هذه العملية اكبر عملية من نوعها ضد تنظيم داعش في سوريا منذ بداية الحرب في هذا البلد حيث دمر الجيش السوري  وحلفاؤه القدرات الهجومیة والدفاعية لتنظيم داعش في مركز وجنوب شرق سوريا.

المصدر : الماسة السورية/ الاعلام الحربي


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة