اتهم مغردون سعوديون، السوريين المقيمين في السعودية بسعيهم لما أسموه تشكيل "دولة داخل دولة" من خلال صورة لتدوينة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، داعين لطردهم من المملكة.

وذكر سعوديون في التدوينة التي نشروها على تويتر، أن "على المواطنين السوريين المقيمين في الرياض، التواصل مع الحساب الناشر “لتعيين مشرفين على أحياء مدينة الرياض، لمعرفة السوريين في كل حي، والتواصل لسهولة البحث والإحصاء".

سعوديون غردوا بـ وسم (هاشتاغ) "سوريين_مشرفين_لاحياء_الرياض" ، وهاشتاغ "السعودية_للسعوديين" واصفين الوجود السوري في السعودية "بالاستعمار" قائلين إن "الوقت حان لإخراجهم من البلد".

وكتب بعض الناشطين السعوديين " ملايين الأجانب في بلدنا منهم الحاقد والعميل يأخذون وظائف شبابنا"، وزعموا أن "العمالة الوافدة مع مرافقيها بالملايين غيرت ديموغرافية وصورة البلد هم عبارة عن قوة صامتة لانعلم متى تتحرك ضدنا".

ودعا مغردون سعوديون إلى "طرد السوريين" وقالوا بأنه "الحل الوحيد حتى لا يقيموا دولة داخل الدولة الوحيدة بالعالم التي استقبلتهم دون أن تضعهم في مخيمات لاجئين" بحسب تعبيرهم.

 

بالمقابل رفض بعض المغردين السعوديين الآراء المذكورة قائلين إن “التعميم غير مقبول”. وأشار هؤلاء إلى أن “هناك سوريين في السعودية يبحثون عن رزقهم ويحترمون البلد وقوانينها”.

في حين اعتبر ناشطون سوريون أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة مؤكدين أن "السوريين في السعودية ساهموا بشكل كبير في إعمار المملكة بمهندسيهم وأطبائهم ومن فئات عمالية كثيرة منذ عشرات السنين"

ورد ناشطون سوريون على مواقع التواصل بالقول أن السعودية لم تستقبل أي لاجئ سوري خلال الحرب، بل على العكس رفضت منح تأشيرات للمواطنين السوريين، ورحّلت العديد من المقيمين فيها إلى بلدهم خلال السنوات الماضية.

  • فريق ماسة
  • 2017-04-30
  • 13961
  • من الأرشيف

سعوديون يدعون لطرد السوريين من بلادهم!

اتهم مغردون سعوديون، السوريين المقيمين في السعودية بسعيهم لما أسموه تشكيل "دولة داخل دولة" من خلال صورة لتدوينة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، داعين لطردهم من المملكة. وذكر سعوديون في التدوينة التي نشروها على تويتر، أن "على المواطنين السوريين المقيمين في الرياض، التواصل مع الحساب الناشر “لتعيين مشرفين على أحياء مدينة الرياض، لمعرفة السوريين في كل حي، والتواصل لسهولة البحث والإحصاء". سعوديون غردوا بـ وسم (هاشتاغ) "سوريين_مشرفين_لاحياء_الرياض" ، وهاشتاغ "السعودية_للسعوديين" واصفين الوجود السوري في السعودية "بالاستعمار" قائلين إن "الوقت حان لإخراجهم من البلد". وكتب بعض الناشطين السعوديين " ملايين الأجانب في بلدنا منهم الحاقد والعميل يأخذون وظائف شبابنا"، وزعموا أن "العمالة الوافدة مع مرافقيها بالملايين غيرت ديموغرافية وصورة البلد هم عبارة عن قوة صامتة لانعلم متى تتحرك ضدنا". ودعا مغردون سعوديون إلى "طرد السوريين" وقالوا بأنه "الحل الوحيد حتى لا يقيموا دولة داخل الدولة الوحيدة بالعالم التي استقبلتهم دون أن تضعهم في مخيمات لاجئين" بحسب تعبيرهم.   بالمقابل رفض بعض المغردين السعوديين الآراء المذكورة قائلين إن “التعميم غير مقبول”. وأشار هؤلاء إلى أن “هناك سوريين في السعودية يبحثون عن رزقهم ويحترمون البلد وقوانينها”. في حين اعتبر ناشطون سوريون أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة مؤكدين أن "السوريين في السعودية ساهموا بشكل كبير في إعمار المملكة بمهندسيهم وأطبائهم ومن فئات عمالية كثيرة منذ عشرات السنين" ورد ناشطون سوريون على مواقع التواصل بالقول أن السعودية لم تستقبل أي لاجئ سوري خلال الحرب، بل على العكس رفضت منح تأشيرات للمواطنين السوريين، ورحّلت العديد من المقيمين فيها إلى بلدهم خلال السنوات الماضية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة