أنجزت محافظة حمص صباح اليوم إخلاء 2010 من المسلحين وأفراد عائلاتهم من حي الوعر على الأطراف الغربية للمدينة تمهيدا لإعلانه خاليا من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

 

وأشار مصدر أمني أنه تم إخلاء 2010 من المسلحين وعائلاتهم خلال الدفعة الخامسة وتضمنت 519 مسلحا و117 رجلا حيث تم نقلهم باتجاه منبج بريف حلب الشمالي الشرقي وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري وقوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية.

 

وبدأ بعد ظهر أمس إخراج الدفعة الخامسة من المسلحين وبعض عائلاتهم من حي الوعر حيث أكد محافظ حمص طلال البرازي أنه مع نهاية الشهر الجاري سيكون اتفاق مصالحة حي الوعر منجزا بشكل كامل ليتم البدء بعدها بإعادة تأهيل المرافق والبنى التحتية المتضررة داخل الحي.

 

وينص اتفاق المصالحة في حي الوعر على تسوية أوضاع المسلحين في الحي وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 وخروج المسلحين الرافضين للمصالحة مع بعض عائلاتهم خلال مدة أقصاها 8 أسابيع يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة لتبدأ بعدها عودة مؤسسات الدولة إليه.

  • فريق ماسة
  • 2017-04-17
  • 12479
  • من الأرشيف

السلاح يتلاشى من الوعر

  أنجزت محافظة حمص صباح اليوم إخلاء 2010 من المسلحين وأفراد عائلاتهم من حي الوعر على الأطراف الغربية للمدينة تمهيدا لإعلانه خاليا من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.   وأشار مصدر أمني أنه تم إخلاء 2010 من المسلحين وعائلاتهم خلال الدفعة الخامسة وتضمنت 519 مسلحا و117 رجلا حيث تم نقلهم باتجاه منبج بريف حلب الشمالي الشرقي وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري وقوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية.   وبدأ بعد ظهر أمس إخراج الدفعة الخامسة من المسلحين وبعض عائلاتهم من حي الوعر حيث أكد محافظ حمص طلال البرازي أنه مع نهاية الشهر الجاري سيكون اتفاق مصالحة حي الوعر منجزا بشكل كامل ليتم البدء بعدها بإعادة تأهيل المرافق والبنى التحتية المتضررة داخل الحي.   وينص اتفاق المصالحة في حي الوعر على تسوية أوضاع المسلحين في الحي وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 وخروج المسلحين الرافضين للمصالحة مع بعض عائلاتهم خلال مدة أقصاها 8 أسابيع يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة لتبدأ بعدها عودة مؤسسات الدولة إليه.

المصدر : الماسةالسورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة