هنأت بعض الميليشيات المسلحة منها “فيلق الشام” و “جيش الإسلام”  وجبهة النصرة المدعومة من تركيا، بنتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وأكد “جيش الإسلام” في بيان له أن “نتيجة هذا الاستفتاء ستُعزز مكانة تركيا ودورها الإقليمي والدولي” في إشارة منها إلى الدعم التركي للمجموعات المسلحة.

 

من جانبه هنأ “فيلق الشام” الرئيس التركي أردوغان والشعب التركي بمناسبة ما وصفه “النجاح الكبير” الذي تم تحقيقه في الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية الجديدة، داعياً لداعمه التركي بالمزيد من “القوة والتطور”.

 

كذلك الامر تحرير الشام أو النصرة سابقاً.

 

وكانت لجنة الانتخابات أعلنت، بعد فرز 100% من الأصوات في الاستفتاء، أن 51,2% من المشاركين قالوا “نعم” للتعديلات الدستورية، مقابل 48,8 قالوا “لا”، ما يعني أن النتيجة جاءت لصالح إقرار التعديلات، التي ستعزز صلاحيات الرئيس وتغير شكل النظام السياسي في البلاد.

 

وفي سياق نتائج الاستفتاء قالت الحكومة التركية إنها ستتجه لتمديد فرض حالة الطوارئ في البلاد بعد موافقة مجلس الأمن القومي الداخلي.

 

  • فريق ماسة
  • 2017-04-17
  • 16029
  • من الأرشيف

الميليشيات المسلحة تهنئ أردوغان بالتعديلات الدستورية

  هنأت بعض الميليشيات المسلحة منها “فيلق الشام” و “جيش الإسلام”  وجبهة النصرة المدعومة من تركيا، بنتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية.   وأكد “جيش الإسلام” في بيان له أن “نتيجة هذا الاستفتاء ستُعزز مكانة تركيا ودورها الإقليمي والدولي” في إشارة منها إلى الدعم التركي للمجموعات المسلحة.   من جانبه هنأ “فيلق الشام” الرئيس التركي أردوغان والشعب التركي بمناسبة ما وصفه “النجاح الكبير” الذي تم تحقيقه في الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية الجديدة، داعياً لداعمه التركي بالمزيد من “القوة والتطور”.   كذلك الامر تحرير الشام أو النصرة سابقاً.   وكانت لجنة الانتخابات أعلنت، بعد فرز 100% من الأصوات في الاستفتاء، أن 51,2% من المشاركين قالوا “نعم” للتعديلات الدستورية، مقابل 48,8 قالوا “لا”، ما يعني أن النتيجة جاءت لصالح إقرار التعديلات، التي ستعزز صلاحيات الرئيس وتغير شكل النظام السياسي في البلاد.   وفي سياق نتائج الاستفتاء قالت الحكومة التركية إنها ستتجه لتمديد فرض حالة الطوارئ في البلاد بعد موافقة مجلس الأمن القومي الداخلي.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة