استدعت السلطات الأردنية  بعد ظهر الأحد خمسة مواطنين من مدينة المفرق شرقي البلاد في محاولة لاحتواء غضب الحكومة العراقية على حادثة حرق مجموعة صور لرموز دينية وسياسية في ايران والعراق .

الحاكم الاداري استدعى الأشخاص الخمسة في إطار التحقيق في هذه الحادثة التي أثارت ردود فعل رسمية غاضبة من الجانب العراقي .

 وتبين أن شخصين على الأقل من المجموعة التي أحرقت صور السيستاني وخامنئي والمالكي والحوثي وغيرهم يرجح انتماءهما إلى التيار السلفي الجهادي .

وكانت خارجية بغداد قد استدعت  القائم الأردني  بالأعمال في إطار الاحتجاج على حرق الصور قبل اتصال هاتفي بين وزير الخارجية ايمن الصفدي وابراهيم الجعفري تم خلاله الاتفاق على اتخاذ اجراءات بحرق المواطنين الخمسة مع التأكيد على أن الحادث فردي ولا توافق عليه الحكومة الأردنية..

  • فريق ماسة
  • 2017-04-15
  • 15615
  • من الأرشيف

الحكومة الأردنية في ردها على إحراق صور رموز وطنية ودينية ... الحادث فردي ولا نوافق عليه

استدعت السلطات الأردنية  بعد ظهر الأحد خمسة مواطنين من مدينة المفرق شرقي البلاد في محاولة لاحتواء غضب الحكومة العراقية على حادثة حرق مجموعة صور لرموز دينية وسياسية في ايران والعراق . الحاكم الاداري استدعى الأشخاص الخمسة في إطار التحقيق في هذه الحادثة التي أثارت ردود فعل رسمية غاضبة من الجانب العراقي .  وتبين أن شخصين على الأقل من المجموعة التي أحرقت صور السيستاني وخامنئي والمالكي والحوثي وغيرهم يرجح انتماءهما إلى التيار السلفي الجهادي . وكانت خارجية بغداد قد استدعت  القائم الأردني  بالأعمال في إطار الاحتجاج على حرق الصور قبل اتصال هاتفي بين وزير الخارجية ايمن الصفدي وابراهيم الجعفري تم خلاله الاتفاق على اتخاذ اجراءات بحرق المواطنين الخمسة مع التأكيد على أن الحادث فردي ولا توافق عليه الحكومة الأردنية..

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة