أكد رئيس فرع الإعلام في الإدارة السياسية بوزارة الدفاع، العميد سمير سليمان، أن مديرية التجنيد العامة أصدرت تعميماً بإيقاف تأجيل كافة طلاب التأهيل التربوي من غير حملة الإجازة التخصصية التربوية، إضافة إلى إلغاء تأجيل كافة المكلفين المؤجلين سابقاً من حملة الشهادات غير التخصصية واعتبارهم جاهزين للسوق.

 

وفي حديث صحفي، أشار سليمان إلى أنه من غير المنطقي أن يتقدم خريج جامعي باختصاص الطب أو الهندسة أو أي تخصص آخر لا يمت بصلة لمجال التدريس والعمل بالسلك التعليمي في وزراتي التعليم العالي والتربية للتسجيل في دبلوم التأهيل التربوي، ومن ثم يتقدم بطلب تأجيل من مديرية التجنيد.

 

كما لفت العميد إلى أنه من غير المنطقي أن يعمل خريج الطب البشري أو الهندسة المعمارية في سلك التدريس بعد انتهائه من دبلوم التأهيل التربوي، لذلك صدر قرار بإلغاء تأجيلهم واعتبارهم مطالبين بالسوق إلى خدمة العلم، أما بالنسبة لخريجي الجامعات التخصصية كخريج كلية التاريخ أو علم الاجتماع أو اللغة العريية وغيرها من الاختصاصات المرتبطة بالمجال التعليمي والتدريسي والمسجلين في دبلوم التأهيل التربوي والمتقدمين للتأجيل أو مؤجلين سابقاً، فيبقى وضعهم على ما هو عليه ويؤَجلون دراسياً ويمنحون عامين كاملين.

يذكر أنه انتشر في اليومين الماضين إشاعات عدة تناولت مسألة إلغاء تأهيل جميع المسجلين في دبلوم التأهيل التربوي على مختلف اختصاصتهم، الأمر الذي نفته الإدارة السياسية، حيث اقتصر القرار على إلغاء تأجيل المكلفين غير المتخصصين في المجال التعليمي المسجلين في دبلوم التأهيل التربوي.

  • فريق ماسة
  • 2017-04-03
  • 11458
  • من الأرشيف

حقيقة إلغاء التأجيل الدراسي لدبلوم التأهيل التربوي

أكد رئيس فرع الإعلام في الإدارة السياسية بوزارة الدفاع، العميد سمير سليمان، أن مديرية التجنيد العامة أصدرت تعميماً بإيقاف تأجيل كافة طلاب التأهيل التربوي من غير حملة الإجازة التخصصية التربوية، إضافة إلى إلغاء تأجيل كافة المكلفين المؤجلين سابقاً من حملة الشهادات غير التخصصية واعتبارهم جاهزين للسوق.   وفي حديث صحفي، أشار سليمان إلى أنه من غير المنطقي أن يتقدم خريج جامعي باختصاص الطب أو الهندسة أو أي تخصص آخر لا يمت بصلة لمجال التدريس والعمل بالسلك التعليمي في وزراتي التعليم العالي والتربية للتسجيل في دبلوم التأهيل التربوي، ومن ثم يتقدم بطلب تأجيل من مديرية التجنيد.   كما لفت العميد إلى أنه من غير المنطقي أن يعمل خريج الطب البشري أو الهندسة المعمارية في سلك التدريس بعد انتهائه من دبلوم التأهيل التربوي، لذلك صدر قرار بإلغاء تأجيلهم واعتبارهم مطالبين بالسوق إلى خدمة العلم، أما بالنسبة لخريجي الجامعات التخصصية كخريج كلية التاريخ أو علم الاجتماع أو اللغة العريية وغيرها من الاختصاصات المرتبطة بالمجال التعليمي والتدريسي والمسجلين في دبلوم التأهيل التربوي والمتقدمين للتأجيل أو مؤجلين سابقاً، فيبقى وضعهم على ما هو عليه ويؤَجلون دراسياً ويمنحون عامين كاملين. يذكر أنه انتشر في اليومين الماضين إشاعات عدة تناولت مسألة إلغاء تأهيل جميع المسجلين في دبلوم التأهيل التربوي على مختلف اختصاصتهم، الأمر الذي نفته الإدارة السياسية، حيث اقتصر القرار على إلغاء تأجيل المكلفين غير المتخصصين في المجال التعليمي المسجلين في دبلوم التأهيل التربوي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة