تقدّمت الفنانة "اليسا" بالمعايدة للمرأة بمناسبة يومها العالمي، وتمنّت للمرأة اللبنانية أن تكون لها مشاركة أكبر في الحياة السياسية.

وعلّقت "اليسا" في صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي :عيداً سعيداً للمرأة في يومها العالمي..المرأة تستحق الحب الذي تحتاجه، والفرص المؤهلة لها، والاحترام الذي تستحق”..وأضافت :”يجب علينا جميعاً أن نطالب ب"كوتا" نسائية في برلماننا لنمنح النساء فرصتهن في التغيير”.

 

يشار إلى أن "اليسا" كانت من الفنانات الرائدات التي تناولت موضوع العنف الأسري، وبشكل خاص العنف ضدّ المرأة في أغنيتها “يا مرايتي” التي لاقت استحساناً كبيراً لدى جمهورها كما النقّاد، والتي تميّزت بجرأتها في طرح موضوع ضرورة انتفاض المرأة، وعدم تقبّلها للعنف الممارس ضدّها من قبل الرجل المعنّف، كي تحظى بمستقبل ملؤه الأمان والحب، فكانت رسالة إلى كل النساء المعنّفات، شجعتهن فيها على عدم السكوت عن الواقع المرير الذي يعشنه بجملتها الشهيرة :”كسري صمتك وما تكسري صورتك بالمراية”.

  • فريق ماسة
  • 2017-03-08
  • 15029
  • من الأرشيف

هذا ما طلبته اليسا في "يوم المرأة العالمي"!

 تقدّمت الفنانة "اليسا" بالمعايدة للمرأة بمناسبة يومها العالمي، وتمنّت للمرأة اللبنانية أن تكون لها مشاركة أكبر في الحياة السياسية. وعلّقت "اليسا" في صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي :عيداً سعيداً للمرأة في يومها العالمي..المرأة تستحق الحب الذي تحتاجه، والفرص المؤهلة لها، والاحترام الذي تستحق”..وأضافت :”يجب علينا جميعاً أن نطالب ب"كوتا" نسائية في برلماننا لنمنح النساء فرصتهن في التغيير”.   يشار إلى أن "اليسا" كانت من الفنانات الرائدات التي تناولت موضوع العنف الأسري، وبشكل خاص العنف ضدّ المرأة في أغنيتها “يا مرايتي” التي لاقت استحساناً كبيراً لدى جمهورها كما النقّاد، والتي تميّزت بجرأتها في طرح موضوع ضرورة انتفاض المرأة، وعدم تقبّلها للعنف الممارس ضدّها من قبل الرجل المعنّف، كي تحظى بمستقبل ملؤه الأمان والحب، فكانت رسالة إلى كل النساء المعنّفات، شجعتهن فيها على عدم السكوت عن الواقع المرير الذي يعشنه بجملتها الشهيرة :”كسري صمتك وما تكسري صورتك بالمراية”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة