افادت قناة "الميادين" ان تنظيم "داعش" إنسحب من مدينة تدمر السورية بعد تفخيخه نقاطا عدة فيها.

وكان المرصد السوريالمعارض  قد افاد بان الجيش السوري دخل مدينة تدمر التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" مساء الاربعاء بعد معارك عنيفة.

وكانت قوات الجيش السوري تقدمت الى مشارف مدينة تدمر الاثرية في وسط سوريا، بعد خوضها معارك عنيفة ضد تنظيم "داعش".

وألحق تنظيم"داعش" أضراراً بالغة باثار المدينة خلال سيطرته عليها في الفترة الممتدة من ايار 2015 حتى آذار 2016.

وبعد سيطرته عليها مجددا قبل نحو ثلاثة اشهر، دمر التنظيم التترابيلون الاثري المؤلف من 16 عموداً، كما الحق اضرارا كبيرة بواجهة المسرح الروماني.

واستعادت دمشق الثلاثاء تمثالين نصفيين تم ترميمهما في ايطاليا بعدما دمرهما التنظيم خلال سيطرته في المرة الاولى على المدينة.

ويعود تاريخ تدمر "عروس البادية" الى أكثر من الفي سنة وهي مدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" للتراث العالمي الانساني. وتشتهر بأعمدتها الرومانية ومعابدها ومدافنها الملكية التي تشهد على عظمة تاريخها.

  • فريق ماسة
  • 2017-03-01
  • 13087
  • من الأرشيف

داعش ينسحب من مدينة تدمر السورية بعد تفخيخه نقاطا عدة فيها

افادت قناة "الميادين" ان تنظيم "داعش" إنسحب من مدينة تدمر السورية بعد تفخيخه نقاطا عدة فيها. وكان المرصد السوريالمعارض  قد افاد بان الجيش السوري دخل مدينة تدمر التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" مساء الاربعاء بعد معارك عنيفة. وكانت قوات الجيش السوري تقدمت الى مشارف مدينة تدمر الاثرية في وسط سوريا، بعد خوضها معارك عنيفة ضد تنظيم "داعش". وألحق تنظيم"داعش" أضراراً بالغة باثار المدينة خلال سيطرته عليها في الفترة الممتدة من ايار 2015 حتى آذار 2016. وبعد سيطرته عليها مجددا قبل نحو ثلاثة اشهر، دمر التنظيم التترابيلون الاثري المؤلف من 16 عموداً، كما الحق اضرارا كبيرة بواجهة المسرح الروماني. واستعادت دمشق الثلاثاء تمثالين نصفيين تم ترميمهما في ايطاليا بعدما دمرهما التنظيم خلال سيطرته في المرة الاولى على المدينة. ويعود تاريخ تدمر "عروس البادية" الى أكثر من الفي سنة وهي مدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" للتراث العالمي الانساني. وتشتهر بأعمدتها الرومانية ومعابدها ومدافنها الملكية التي تشهد على عظمة تاريخها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة