بدأت المؤسسة العامة للمطبوعات بدفع الكتب إلى المطابع العامة وفق الخطة الطباعية المعتمدة، مبينةً أنه “تم دفع أكثر من 60 عنوان كتاب مدرسي لمختلف المراحل من الحلقتين الأولى والثانية والمرحلة الثانوية”.

 وأكد مدير المؤسسة العامة للمطبوعات زهير سليمان، بحسب صحيفة رسمية، أنه “تم البدء باستلام الكتب من المطابع بدءاً من 15/11/2016 وتوزعت على فروع المؤسسة في المحافظات وفق الخطة المعتمدة من قبل فروع المؤسسة ومديريات التربية، وإقرارها من قبل لجنة مركزية من المؤسسة ووزارة التربية، وتوجد كتب جديدة تم تأليفها حديثاً تدخل إلى الطباعة”.

 وأوضح المدير أنه “ستوزع كتب اللغة العربية للمرحلة الثانوية للمحافظات للمرة الأولى ومادة الرياضيات للصف التاسع (التعليم الأساسي)، إضافة إلى كتب للصف الأول والرابع والسابع والعاشر, والمواد موجودة لكن تدفع للطباعة للمرة الأولى”.

 

وذكر المدير أن “هناك كتب جديدة وللمرة الأولى توافق متطلبات العصر للصف الأول الأساسي ومقررات مختلفة تضاف إلى الخطة الدراسية وهي أكثر من ثلاثة مقررات كالدراسات الاجتماعية وتقانة المعلومات والتربية الرياضية ومواد أخرى”.

 وأشار سليمان إلى “أن المؤسسة تبدأ بتوزيع الكتب للمحافظات والمناطق البعيدة وشبه الساخنة، ويتم إيصالها إلى الحسكة جواً عن طريق مطار القامشلي بسبب انقطاع الطرقات، بما يضمن استمرار العملية التعليمية التربوية وتوفير مستلزماتها”.

  • فريق ماسة
  • 2017-02-26
  • 14705
  • من الأرشيف

60 عنوان كتاب مدرسي لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في الطباعة

بدأت المؤسسة العامة للمطبوعات بدفع الكتب إلى المطابع العامة وفق الخطة الطباعية المعتمدة، مبينةً أنه “تم دفع أكثر من 60 عنوان كتاب مدرسي لمختلف المراحل من الحلقتين الأولى والثانية والمرحلة الثانوية”.  وأكد مدير المؤسسة العامة للمطبوعات زهير سليمان، بحسب صحيفة رسمية، أنه “تم البدء باستلام الكتب من المطابع بدءاً من 15/11/2016 وتوزعت على فروع المؤسسة في المحافظات وفق الخطة المعتمدة من قبل فروع المؤسسة ومديريات التربية، وإقرارها من قبل لجنة مركزية من المؤسسة ووزارة التربية، وتوجد كتب جديدة تم تأليفها حديثاً تدخل إلى الطباعة”.  وأوضح المدير أنه “ستوزع كتب اللغة العربية للمرحلة الثانوية للمحافظات للمرة الأولى ومادة الرياضيات للصف التاسع (التعليم الأساسي)، إضافة إلى كتب للصف الأول والرابع والسابع والعاشر, والمواد موجودة لكن تدفع للطباعة للمرة الأولى”.   وذكر المدير أن “هناك كتب جديدة وللمرة الأولى توافق متطلبات العصر للصف الأول الأساسي ومقررات مختلفة تضاف إلى الخطة الدراسية وهي أكثر من ثلاثة مقررات كالدراسات الاجتماعية وتقانة المعلومات والتربية الرياضية ومواد أخرى”.  وأشار سليمان إلى “أن المؤسسة تبدأ بتوزيع الكتب للمحافظات والمناطق البعيدة وشبه الساخنة، ويتم إيصالها إلى الحسكة جواً عن طريق مطار القامشلي بسبب انقطاع الطرقات، بما يضمن استمرار العملية التعليمية التربوية وتوفير مستلزماتها”.

المصدر : الماسة السورية/الخبر


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة