أعلنت قوات “سورية الديمقراطية” أنها بدأت معركة “غضب الفرات” لتحرير الرقة من تنظيم “داعش” بالتعاون مع التحالف بقيادة واشنطن.

 

ودعت هذه القوات في بيان لها إلى “المساعدة في القضاء على تنظيم داعش في هذه المعركة، كما دعت أهالي الرقة إلى الابتعاد عن مواقع التنظيم.وأشارت قوات سوريا الديمقراطية إلى أن 30 ألف مقاتل سيشاركون في عملية الرقة ضدّ داعش، وأعربت عن أملها بأن لا تتدخل تركيا في شؤون سوريا الداخلية.

 

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية إنشاء مركز عمليات لقيادة عملية تحرير الرقة من داعش.

 

كما جاء في البيان أن التحالف الدولي سيقدم الغطاء الجوي في معركة الرقة وأن قوات سوريا الديمقراطية اتفقت مع واشنطن على استبعاد أي دور تركي في معركة الرقة.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أميركي تأكيده بدء عمليات عزل الرقة تمهيداً للعملية العسكرية.

  • فريق ماسة
  • 2016-11-06
  • 8882
  • من الأرشيف

قوات سورية الديمقراطية تطلق معركة “غضب الفرات” ضد داعش في الرقة

أعلنت قوات “سورية الديمقراطية” أنها بدأت معركة “غضب الفرات” لتحرير الرقة من تنظيم “داعش” بالتعاون مع التحالف بقيادة واشنطن.   ودعت هذه القوات في بيان لها إلى “المساعدة في القضاء على تنظيم داعش في هذه المعركة، كما دعت أهالي الرقة إلى الابتعاد عن مواقع التنظيم.وأشارت قوات سوريا الديمقراطية إلى أن 30 ألف مقاتل سيشاركون في عملية الرقة ضدّ داعش، وأعربت عن أملها بأن لا تتدخل تركيا في شؤون سوريا الداخلية.   وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية إنشاء مركز عمليات لقيادة عملية تحرير الرقة من داعش.   كما جاء في البيان أن التحالف الدولي سيقدم الغطاء الجوي في معركة الرقة وأن قوات سوريا الديمقراطية اتفقت مع واشنطن على استبعاد أي دور تركي في معركة الرقة.   ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أميركي تأكيده بدء عمليات عزل الرقة تمهيداً للعملية العسكرية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة