أقال رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد ، وزير الشّؤون الدينية عبد الجليل سالم بسبب تصريحاتٍ لمّح فيها إلى وقوف السّعودية وراء "التشدد الإسلامي والإرهاب" في المنطقة.

وقال بيانٌ لرئاسة الوزراء "قرّر رئيس الحكومة يوسف الشاهد إقالة وزير الشؤون الدينية عبد الجليل بن سالم من مهامه، وذلك لعدم احترامه لضوابط العمل الحكومي وتصريحاته التي مست بمبادئ وثوابت الدبلوماسية التونسية".

ونقلت وسائل إعلام محلية، الخميس، عن وزير الشؤون الدينية قوله في جلسة بالبرلمان "قلت للسّفير السّعودي أصلحوا مدرستكم فالإرهاب تاريخيّاً متخرج منكم".

وأضاف سالم، خلال جلسة استماع له في "لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية"، بالبرلمان "إنّ المدرسة الوهابية هي سبب الصراع وما يشهده العالم الإسلامي من تشدّدٍ وإرهاب".

  • فريق ماسة
  • 2016-11-06
  • 8345
  • من الأرشيف

لانه وصفهم بالوهابيين..... تونس تقيل وزير تونسي بعد انتقاده السّعوديّة

أقال رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد ، وزير الشّؤون الدينية عبد الجليل سالم بسبب تصريحاتٍ لمّح فيها إلى وقوف السّعودية وراء "التشدد الإسلامي والإرهاب" في المنطقة. وقال بيانٌ لرئاسة الوزراء "قرّر رئيس الحكومة يوسف الشاهد إقالة وزير الشؤون الدينية عبد الجليل بن سالم من مهامه، وذلك لعدم احترامه لضوابط العمل الحكومي وتصريحاته التي مست بمبادئ وثوابت الدبلوماسية التونسية". ونقلت وسائل إعلام محلية، الخميس، عن وزير الشؤون الدينية قوله في جلسة بالبرلمان "قلت للسّفير السّعودي أصلحوا مدرستكم فالإرهاب تاريخيّاً متخرج منكم". وأضاف سالم، خلال جلسة استماع له في "لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية"، بالبرلمان "إنّ المدرسة الوهابية هي سبب الصراع وما يشهده العالم الإسلامي من تشدّدٍ وإرهاب".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة