كشفت مصادر خاصة في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عن قيام كل من الشركة الثلاثية المتحدة المسجلة بالسجل التجاري رقم (10065) في عام 2011 بريف دمشق والمستورد أحمد الأيوبي بالحصول على إجازات استيراد لمادة زيوت نباتية “شورتينغ” وزن 25 كغ لكل عبوة، وهي مادة أولية خاصة بالصناعات الغذائية، إلا أنهم قاموا بتخليص سمنة نباتية ماركة “أصيل” بدلاً من المادة الأولية !!

بما أن مادة السمنة الجاهزة للأستهلاك المباشر لا يتم الموافقة على استيرادها بهدف حماية الصناعة المحلية، مما دفع وزارة الاقتصاد إلى إصدار قرارين يقضيان بحرمان المستورد من حق الاستيراد لمدة عام وإرسال كتاب إلى مديرية الجمارك العامة لاتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين و المستوردين والمخلصين الجمركيين والمشاركين بهذه المخالفة.

وأشار المصدر إلى متابعة الوزارة لتنفيذ الآلية المعتمدة لمنح الموافقات لإجازات الاستيراد وسياسة ترشيد الاستيراد بهدف حماية الصناعة الوطنية القائمة ولضمان عدم إدخال أي مواد خارج جداول الآلية لتحقيق الأهداف المرجوة من سياسة الترشيد على حد تعبيره.

  • فريق ماسة
  • 2016-10-30
  • 12547
  • من الأرشيف

بالأوراق اجازة استيراد مواد أولية وبالواقع خلّص سمنة أصيل..الاقتصاد تمسك الجمارك بالجرم المشهود والعقوبات بحق الجميع

كشفت مصادر خاصة في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عن قيام كل من الشركة الثلاثية المتحدة المسجلة بالسجل التجاري رقم (10065) في عام 2011 بريف دمشق والمستورد أحمد الأيوبي بالحصول على إجازات استيراد لمادة زيوت نباتية “شورتينغ” وزن 25 كغ لكل عبوة، وهي مادة أولية خاصة بالصناعات الغذائية، إلا أنهم قاموا بتخليص سمنة نباتية ماركة “أصيل” بدلاً من المادة الأولية !! بما أن مادة السمنة الجاهزة للأستهلاك المباشر لا يتم الموافقة على استيرادها بهدف حماية الصناعة المحلية، مما دفع وزارة الاقتصاد إلى إصدار قرارين يقضيان بحرمان المستورد من حق الاستيراد لمدة عام وإرسال كتاب إلى مديرية الجمارك العامة لاتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين و المستوردين والمخلصين الجمركيين والمشاركين بهذه المخالفة. وأشار المصدر إلى متابعة الوزارة لتنفيذ الآلية المعتمدة لمنح الموافقات لإجازات الاستيراد وسياسة ترشيد الاستيراد بهدف حماية الصناعة الوطنية القائمة ولضمان عدم إدخال أي مواد خارج جداول الآلية لتحقيق الأهداف المرجوة من سياسة الترشيد على حد تعبيره.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة