قال مصدر مسؤول بإحدى شركات استيراد السيارات في سورية، إن السيارات المركونة في مرفأ طرطوس، والتي تداولت صورها بعض صفحات "فيسبوك"، تعود ملكيتها للشركة، حيث تم إدخال (٢٤٠ سيارة) إلى المنطقة الحرة في المدينة مطلع شهر تشرين الأول الجاري، بعد أن كانت مستوردة منذ فترة.

وأضاف المصدر أن هذه السيارات غير مخصصة كي تباع للمواطنين، ولن تدخل إلى السوق المحلي لبيع السيارات، إنما تصنّف كـ "موجودات منطقة حرة"، بحيث يمكن بيعها للقطاع العام أو الخاص، فضلاً عن إمكانية تصديرها إلى الأسواق في البلدان المجاورة. ونفى كل ما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي حول أسعار هذه السيارات (كورية المنشأ، نوع هيونداي)، مؤكداً أنها غير مجمركة أساساً ولم يتم تسعير أي منها، وعلى من يشتريها أن يقوم بجمركتها.

  • فريق ماسة
  • 2016-10-27
  • 16200
  • من الأرشيف

السيارات المركونة في مرفأ طرطوس..غير مخصصة للبيع للمواطنين و لا صحة للأسعار التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي

قال مصدر مسؤول بإحدى شركات استيراد السيارات في سورية، إن السيارات المركونة في مرفأ طرطوس، والتي تداولت صورها بعض صفحات "فيسبوك"، تعود ملكيتها للشركة، حيث تم إدخال (٢٤٠ سيارة) إلى المنطقة الحرة في المدينة مطلع شهر تشرين الأول الجاري، بعد أن كانت مستوردة منذ فترة. وأضاف المصدر أن هذه السيارات غير مخصصة كي تباع للمواطنين، ولن تدخل إلى السوق المحلي لبيع السيارات، إنما تصنّف كـ "موجودات منطقة حرة"، بحيث يمكن بيعها للقطاع العام أو الخاص، فضلاً عن إمكانية تصديرها إلى الأسواق في البلدان المجاورة. ونفى كل ما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي حول أسعار هذه السيارات (كورية المنشأ، نوع هيونداي)، مؤكداً أنها غير مجمركة أساساً ولم يتم تسعير أي منها، وعلى من يشتريها أن يقوم بجمركتها.

المصدر : ميلودي اف ام/شذى الموعي


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة