قال رياض حجاب، رئيس ماتسمى ( الهيئة العليا للمفاوضات ) التابعة للسعودية إن أي استراتيجية لإبرام اتفاقات جزئية لوقف إطلاق النار في سوريا لم تعد مجدية، داعيا واشنطن إلى وضع خطة "ب".

 

وأشار حجاب في مؤتمر صحفي عقده السبت، 24 سبتمبر/أيلول، إلى أنه يعرف إنه لا توجد خطة بديلة، و"لهذا نطالب الولايات المتحدة بعمل شيء لإيجاد مثل هذه الخطة".

 

وأعلن حجاب، الذي يترأس الهيئة التفاوضية التي انبثقت عن مؤتمر الرياض للمعارضة السورية، أنها ستعقد "اجتماعا خلال أيام للنظر في مستقبل المشاركة في العملية السياسية"، مضيفا: "نطالب الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات عسكرية وسياسية ودبلوماسية لحماية الشعب السوري" حسب قوله.

 

وجاءت هذه التصريحات على خلفية احتدام المعارك بين الجيش السوري وقوات المعارضة المسلحة في ريف حلب منذ 19 أيلول، بعد انقضاء سريان الهدنة، التي فرضت في سوريا وفقا للاتفاق الروسي الأمريكي حول وقف الأعمال القتالية في سوريا.

 

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد شدد، في مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة في نيويورك، على أن روسيا لم تتحدث أبدا عن خطة "ب" حول التسوية السورية، لأنه "لا حل عسكريا للأزمة" في البلاد، مضيفا في الوقت ذاته أن نظيره الأمريكي جون كيري أيضا مقتنع بهذا الأمر.

 

كما أفاد لافروف بأن "بعض أعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا منعوا تعزيز هذا المبدأ بجملة واحدة" خلال الاجتماع الذي عقد في نيويورك الخميس.

  • فريق ماسة
  • 2016-09-24
  • 11550
  • من الأرشيف

حجاب يطالب واشنطن بالخطة "ب"؟!!

قال رياض حجاب، رئيس ماتسمى ( الهيئة العليا للمفاوضات ) التابعة للسعودية إن أي استراتيجية لإبرام اتفاقات جزئية لوقف إطلاق النار في سوريا لم تعد مجدية، داعيا واشنطن إلى وضع خطة "ب".   وأشار حجاب في مؤتمر صحفي عقده السبت، 24 سبتمبر/أيلول، إلى أنه يعرف إنه لا توجد خطة بديلة، و"لهذا نطالب الولايات المتحدة بعمل شيء لإيجاد مثل هذه الخطة".   وأعلن حجاب، الذي يترأس الهيئة التفاوضية التي انبثقت عن مؤتمر الرياض للمعارضة السورية، أنها ستعقد "اجتماعا خلال أيام للنظر في مستقبل المشاركة في العملية السياسية"، مضيفا: "نطالب الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات عسكرية وسياسية ودبلوماسية لحماية الشعب السوري" حسب قوله.   وجاءت هذه التصريحات على خلفية احتدام المعارك بين الجيش السوري وقوات المعارضة المسلحة في ريف حلب منذ 19 أيلول، بعد انقضاء سريان الهدنة، التي فرضت في سوريا وفقا للاتفاق الروسي الأمريكي حول وقف الأعمال القتالية في سوريا.   وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد شدد، في مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة في نيويورك، على أن روسيا لم تتحدث أبدا عن خطة "ب" حول التسوية السورية، لأنه "لا حل عسكريا للأزمة" في البلاد، مضيفا في الوقت ذاته أن نظيره الأمريكي جون كيري أيضا مقتنع بهذا الأمر.   كما أفاد لافروف بأن "بعض أعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا منعوا تعزيز هذا المبدأ بجملة واحدة" خلال الاجتماع الذي عقد في نيويورك الخميس.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة