باشر تنظيم “الدولة الإسلامية” ضخ عملته الجديدة في أسواق مدينة الرقة، الاثنين 19 أيلول، لتكون بديلة عن العملة السورية الرسمية (الليرة) أو الدولار الأمريكي.

وأكد الناشط الإعلامي والحقوقي في مدينة الرقة، “أبو شام”، ضخ العملة الجديدة في أسواق الرقة وريفها، دون توضيح عملية اقتناء الأهالي لها إن كانت قسرية أو طوعية.

 

وأفاد الناشط عنب بلدي أن العملة التي بدء التنظيم صكها في حزيران من العام الفائت، تتكون من ثلاث قطع نقدية معدنية: الدينار الواحد يقدر 4.25 غرامًا من الذهب عيار 21 قيراط، والدرهم الواحد يقدر بغرامين من الفضة، والفلس الواحد يقدر 10 غرامات من النحاس.

 

وكانت السلطات التركية ضبطت آلات ومعدات لصك عملة تنظيم “الدولة” في غازي عنتاب التركية، في تشرين الثاني من العام الفائت.

 

ونشر التنظيم في وقت سابق إصدارات مطولة يشرح من خلالها ضرورة الاستعاضة عن عملة النظام السوري وباقي العملات الأجنبية، رغم تقارير اقتصادية تشير إلى استمرار تعاملاته الاقتصادية والنفطية بالدولار الأمريكي.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-09-21
  • 11689
  • من الأرشيف

داعش يباشر ضخ عملته الجديدة في الرقة

باشر تنظيم “الدولة الإسلامية” ضخ عملته الجديدة في أسواق مدينة الرقة، الاثنين 19 أيلول، لتكون بديلة عن العملة السورية الرسمية (الليرة) أو الدولار الأمريكي. وأكد الناشط الإعلامي والحقوقي في مدينة الرقة، “أبو شام”، ضخ العملة الجديدة في أسواق الرقة وريفها، دون توضيح عملية اقتناء الأهالي لها إن كانت قسرية أو طوعية.   وأفاد الناشط عنب بلدي أن العملة التي بدء التنظيم صكها في حزيران من العام الفائت، تتكون من ثلاث قطع نقدية معدنية: الدينار الواحد يقدر 4.25 غرامًا من الذهب عيار 21 قيراط، والدرهم الواحد يقدر بغرامين من الفضة، والفلس الواحد يقدر 10 غرامات من النحاس.   وكانت السلطات التركية ضبطت آلات ومعدات لصك عملة تنظيم “الدولة” في غازي عنتاب التركية، في تشرين الثاني من العام الفائت.   ونشر التنظيم في وقت سابق إصدارات مطولة يشرح من خلالها ضرورة الاستعاضة عن عملة النظام السوري وباقي العملات الأجنبية، رغم تقارير اقتصادية تشير إلى استمرار تعاملاته الاقتصادية والنفطية بالدولار الأمريكي.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة