أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن ثقته بأن التعامل مع ملف كوريا النووي يتطلب تطوير "نهوج إبداعية" تتيح التخفيف من حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة شمال شرق آسيا.

وأشار لافروف في مؤتمر صحفي أجراه، السبت 10 سبتمبر/أيلول، إلى أنه عند مناقشة " المؤامرات الخطيرة التي تقوم بها قيادة كوريا الشمالية"، من الأفضل الامتناع عن اتخاذ الخطوات التي يمكن أن تؤدي إلى مزيد من التوتر وتضع المنطقة "على شفير النزاع المسلح".

وقال لافروف إن موسكو يدعم تطوير "مناهج أكثر إبداعا" بديلة من "سياسة الهراوة والسوط"، مؤكدا في الوقت نفسه أن روسيا تواصل العمل على تطوير مثل هذه الحلول.

كما أشار الوزير الروسي إلى أنه "من السابق لأوانه دفن المباحثات السداسية" المتعلقة بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

  • فريق ماسة
  • 2016-09-09
  • 12488
  • من الأرشيف

لافروف..ليس بالهراوة وحدها تُعامل بيونغ يانغ

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن ثقته بأن التعامل مع ملف كوريا النووي يتطلب تطوير "نهوج إبداعية" تتيح التخفيف من حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة شمال شرق آسيا. وأشار لافروف في مؤتمر صحفي أجراه، السبت 10 سبتمبر/أيلول، إلى أنه عند مناقشة " المؤامرات الخطيرة التي تقوم بها قيادة كوريا الشمالية"، من الأفضل الامتناع عن اتخاذ الخطوات التي يمكن أن تؤدي إلى مزيد من التوتر وتضع المنطقة "على شفير النزاع المسلح". وقال لافروف إن موسكو يدعم تطوير "مناهج أكثر إبداعا" بديلة من "سياسة الهراوة والسوط"، مؤكدا في الوقت نفسه أن روسيا تواصل العمل على تطوير مثل هذه الحلول. كما أشار الوزير الروسي إلى أنه "من السابق لأوانه دفن المباحثات السداسية" المتعلقة بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة