بحث وفد الاتحاد العام لنقابات العمال مع قيادة اتحاد النقابات المستقلة في موسكو سبل تطوير العلاقات بين الجانبين بما يخدم الطبقة العاملة في البلدين حيث تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين المنظمتين تشمل جميع مجالات العمل النقابي.

وقدم رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية جمال القادري خلال الاجتماع عرضا عن أبعاد الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية وتأثيراتها وتداعياتها على الشعب السوري والطبقة العاملة مؤكدا أن سورية استطاعت أن تحقق تنمية اقتصادية واجتماعية طموحة دون أن ترهن اقتصادها لبيوتات المال العالمية معتمدة على مواردها الذاتية ما جعل أعداءها يقدمون على شن حرب إرهابية كونية عليها بهدف تدميرها وحذف عقود طويلة من التنمية التي حققها الشعب السوري في كل المجالات.

واستعرض القادري إنجازات الحركة النقابية العمالية في سورية ونضال الطبقة العاملة ودورها ومواقفها في مواجهة الإرهاب مشيرا إلى أن “عمال سورية تمكنوا رغم كل الصعاب من إنتاج متطلبات الحياة للشعب السوري” في ظل حصار اقتصادي خانق وعقوبات جائرة فرضها الغرب على سورية استكمالاً لمخططات الحرب عليها منوها في الوقت نفسه بمواقف القيادة والجيش والشعب الروسي وطبقته العاملة ووقوفهم إلى جانب سورية.

من جهته قدم ميخائيل شماكوف رئيس اتحاد النقابات المستقلة في موسكو عرضا عن نشاطات الاتحاد وتوجهاته وهيكليته والخدمات التي يقدمها للعمال.

وخلال الزيارة قام الوفد النقابي السوري بزيارة أكاديمية العمل والعلاقات الاجتماعية التابعة لاتحاد عمال روسيا واستمع من البروفيسور نيكولاي غريستنكو مدير الأكاديمية إلى شرح مفصل عن المناهج الدراسية والدرجات العلمية التي تمنحها الأكاديمية إضافة إلى الدورات التأهيلية الفنية للعمال الروسيين.

ويزور الوفد النقابي السوري العاصمة الروسية موسكو تلبية لدعوة من اتحاد النقابات العمالية المستقلة في روسيا وسيقوم بزيارة جمهورية تتارستان الروسية حيث سيلتقي في العاصمة كازان مع رئاسة البرلمان واتحاد عمال تتارستان.

ويضم الوفد النقابي السوري عمر حورية أمين الشؤون الاقتصادية وسامي أمين رئيس اتحاد عمال حمص وعدنان عزوز من العلاقات العربية والدولية.

  • فريق ماسة
  • 2016-09-07
  • 9014
  • من الأرشيف

القادري من موسكو:سورية لم ترهن اقتصادها لبيوتات المال العالمية واعتمدت على مواردها الذاتية ماجعل أعدءها يشنون حرب إرهابية كونية عليها

بحث وفد الاتحاد العام لنقابات العمال مع قيادة اتحاد النقابات المستقلة في موسكو سبل تطوير العلاقات بين الجانبين بما يخدم الطبقة العاملة في البلدين حيث تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين المنظمتين تشمل جميع مجالات العمل النقابي. وقدم رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية جمال القادري خلال الاجتماع عرضا عن أبعاد الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية وتأثيراتها وتداعياتها على الشعب السوري والطبقة العاملة مؤكدا أن سورية استطاعت أن تحقق تنمية اقتصادية واجتماعية طموحة دون أن ترهن اقتصادها لبيوتات المال العالمية معتمدة على مواردها الذاتية ما جعل أعداءها يقدمون على شن حرب إرهابية كونية عليها بهدف تدميرها وحذف عقود طويلة من التنمية التي حققها الشعب السوري في كل المجالات. واستعرض القادري إنجازات الحركة النقابية العمالية في سورية ونضال الطبقة العاملة ودورها ومواقفها في مواجهة الإرهاب مشيرا إلى أن “عمال سورية تمكنوا رغم كل الصعاب من إنتاج متطلبات الحياة للشعب السوري” في ظل حصار اقتصادي خانق وعقوبات جائرة فرضها الغرب على سورية استكمالاً لمخططات الحرب عليها منوها في الوقت نفسه بمواقف القيادة والجيش والشعب الروسي وطبقته العاملة ووقوفهم إلى جانب سورية. من جهته قدم ميخائيل شماكوف رئيس اتحاد النقابات المستقلة في موسكو عرضا عن نشاطات الاتحاد وتوجهاته وهيكليته والخدمات التي يقدمها للعمال. وخلال الزيارة قام الوفد النقابي السوري بزيارة أكاديمية العمل والعلاقات الاجتماعية التابعة لاتحاد عمال روسيا واستمع من البروفيسور نيكولاي غريستنكو مدير الأكاديمية إلى شرح مفصل عن المناهج الدراسية والدرجات العلمية التي تمنحها الأكاديمية إضافة إلى الدورات التأهيلية الفنية للعمال الروسيين. ويزور الوفد النقابي السوري العاصمة الروسية موسكو تلبية لدعوة من اتحاد النقابات العمالية المستقلة في روسيا وسيقوم بزيارة جمهورية تتارستان الروسية حيث سيلتقي في العاصمة كازان مع رئاسة البرلمان واتحاد عمال تتارستان. ويضم الوفد النقابي السوري عمر حورية أمين الشؤون الاقتصادية وسامي أمين رئيس اتحاد عمال حمص وعدنان عزوز من العلاقات العربية والدولية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة