أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن تشكيك البنتاغون بمقتل الإرهابي “أبو محمد العدناني” المتحدث باسم تنظيم “داعش” الإرهابي جراء ضربة روسية هو تبرير لعدم علمه بما يحدث على الأرض في سورية مؤكدة أن القوات الروسية تضرب الإرهابيين المتواجدين في سورية بفعالية.

وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشينكوف في بيان له اليوم “على خلاف ما يسمى التحالف المضاد لـ “داعش” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية والذي يضم أكثر من 60 دولة تقوم القوات الجوية الروسية بتدمير جميع الإرهابيين في سورية بفعالية دون أن تجري عمليات غالية وعديمة الجدوى تستهدف شخصيات بعينها وخاصة أن مدنيين عاديين في أفغانستان وباكستان وسورية والعراق وغيرها من الدول كثيرا ما يتعرضون لضربات من قبل طائرات أمريكية دون طيار بدلا من رؤوس الإرهابيين”.

وبين كوناشينكوف أن “غارة القوات الجوية الروسية في 30 آب الماضي لم تستهدف الإرهابي أبو محمد العدناني بل استهدفت مجموعة تضم 40 إرهابيا من “داعش” بتلك المنطقة”.

وأوضح كوناشينكوف أنه “ليس من المستغرب ألا يملك البنتاغون معلومات حول الضربة الروسية في 30 آب لأن ممثلي واشنطن يعلنون يوميا تقريبا خلال عام أنهم لا ينسقون العمليات العسكرية في سورية مع روسيا”.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في 31 آب الماضي في بيان لها مقتل 40 إرهابيا من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية من بينهم المتحدث باسم التنظيم الإرهابي “العدناني” إثر غارة جوية نفذتها قاذفة سو 34 تابعة لسلاح الجو الروسي في 30 آب على تجمع لهم في قرية معراتة أم حوش التابعة لمنطقة اعزاز بريف حلب الشمالي كما أقر تنظيم “داعش” عبر وسائل إعلامه بمقتل المتحدث باسمه المدعو طه صبحي فلاحة الملقب أبو محمد العدناني في ريف حلب.

  • فريق ماسة
  • 2016-09-01
  • 12897
  • من الأرشيف

الدفاع الروسية: تشكيك البنتاغون بمقتل العدناني بضربة روسية هو تبرير لعدم علمه بما يحدث في سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن تشكيك البنتاغون بمقتل الإرهابي “أبو محمد العدناني” المتحدث باسم تنظيم “داعش” الإرهابي جراء ضربة روسية هو تبرير لعدم علمه بما يحدث على الأرض في سورية مؤكدة أن القوات الروسية تضرب الإرهابيين المتواجدين في سورية بفعالية. وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشينكوف في بيان له اليوم “على خلاف ما يسمى التحالف المضاد لـ “داعش” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية والذي يضم أكثر من 60 دولة تقوم القوات الجوية الروسية بتدمير جميع الإرهابيين في سورية بفعالية دون أن تجري عمليات غالية وعديمة الجدوى تستهدف شخصيات بعينها وخاصة أن مدنيين عاديين في أفغانستان وباكستان وسورية والعراق وغيرها من الدول كثيرا ما يتعرضون لضربات من قبل طائرات أمريكية دون طيار بدلا من رؤوس الإرهابيين”. وبين كوناشينكوف أن “غارة القوات الجوية الروسية في 30 آب الماضي لم تستهدف الإرهابي أبو محمد العدناني بل استهدفت مجموعة تضم 40 إرهابيا من “داعش” بتلك المنطقة”. وأوضح كوناشينكوف أنه “ليس من المستغرب ألا يملك البنتاغون معلومات حول الضربة الروسية في 30 آب لأن ممثلي واشنطن يعلنون يوميا تقريبا خلال عام أنهم لا ينسقون العمليات العسكرية في سورية مع روسيا”. وأكدت وزارة الدفاع الروسية في 31 آب الماضي في بيان لها مقتل 40 إرهابيا من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية من بينهم المتحدث باسم التنظيم الإرهابي “العدناني” إثر غارة جوية نفذتها قاذفة سو 34 تابعة لسلاح الجو الروسي في 30 آب على تجمع لهم في قرية معراتة أم حوش التابعة لمنطقة اعزاز بريف حلب الشمالي كما أقر تنظيم “داعش” عبر وسائل إعلامه بمقتل المتحدث باسمه المدعو طه صبحي فلاحة الملقب أبو محمد العدناني في ريف حلب.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة