أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي اتفاقيات مع الولايات المتحدة حول تنسيق جهود محاربة الإرهاب في سورية لن تنفذ قبل الفصل بين ما تسمى “المعارضة” والإرهابيين.

ونقلت سبوتنيك عن لافروف قوله خلال مؤتمر صحفي عقب مباحثات أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في مدينة فلاديفوستوك الروسية أن “روسيا تجري مباحثات مع الولايات المتحدة حول وضع آلية لتنسيق الجهود بشأن سورية وتعول على أن هذا العمل سيكتمل في الأيام القليلة القادمة” مضيفا إن.. “موسكو وواشنطن تواصلان الاتصالات الأسبوعية على صعيد الخبراء العسكريين وعلى صعيد الأجهزة الأمنية للتوصل إلى مثل هذه الآلية”.

كما بين الوزير لافروف أن “قيام تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي باستخدام “المعارضة” لتجنب الضربات لا يمكن أن يستمر إلى ما لا نهاية” وقال.. “الكثير من المجموعات التي يعتبرها الأمريكيون مقبولة للتفاوض معها اقتربت من “جبهة النصرة” وتقوم الأخيرة باستخدامها لتجنب الضربات وهذا الوضع لا يمكن أن يستمر .. حيث تعتمد على هذه المسألة المهمة إمكانية تنفيذ خطط تنسيق جهود محاربة الإرهاب”.

  • فريق ماسة
  • 2016-09-01
  • 14228
  • من الأرشيف

لافروف: قيام تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي باستخدام “المعارضة” لتجنب الضربات لا يمكن أن يستمر إلى ما لا نهاية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي اتفاقيات مع الولايات المتحدة حول تنسيق جهود محاربة الإرهاب في سورية لن تنفذ قبل الفصل بين ما تسمى “المعارضة” والإرهابيين. ونقلت سبوتنيك عن لافروف قوله خلال مؤتمر صحفي عقب مباحثات أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في مدينة فلاديفوستوك الروسية أن “روسيا تجري مباحثات مع الولايات المتحدة حول وضع آلية لتنسيق الجهود بشأن سورية وتعول على أن هذا العمل سيكتمل في الأيام القليلة القادمة” مضيفا إن.. “موسكو وواشنطن تواصلان الاتصالات الأسبوعية على صعيد الخبراء العسكريين وعلى صعيد الأجهزة الأمنية للتوصل إلى مثل هذه الآلية”. كما بين الوزير لافروف أن “قيام تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي باستخدام “المعارضة” لتجنب الضربات لا يمكن أن يستمر إلى ما لا نهاية” وقال.. “الكثير من المجموعات التي يعتبرها الأمريكيون مقبولة للتفاوض معها اقتربت من “جبهة النصرة” وتقوم الأخيرة باستخدامها لتجنب الضربات وهذا الوضع لا يمكن أن يستمر .. حيث تعتمد على هذه المسألة المهمة إمكانية تنفيذ خطط تنسيق جهود محاربة الإرهاب”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة